القضاء يدين متهمين بابتزاز رونار

تيل كيل عربي

أيدت محكمة الاستئناف بخريبكة بداية الأسبوع الجاري الحكم الابتدائي الصادر بإدانة شابين من مدينة وادي زم توبعا بتهمة ابتزاز مدرب المنتخب الوطني السابق هيرفي رونار.
وقضت المحكمة بتخفيض العقوبة للمتهمين من سنتين حبسا نافذا إلى 18 شهرا حبسا نافذا، فضلا عن الحكم لصالح المدرب السابق بتعويض قدره 50 ألف درهما.
وكانت السلطات المغربية قد ألقت القبض على شابين من مدينة وادي زم، على اثر شكاية قدمها مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم هيرفي رونار، يتهمهما فيها باستدراجه وتصويره عاريا، قبل أن يشرعا في مساومته ومطالبته بمنحهما مبالغ مالية مقابل عدم نشر الفيديو.

وتشير المعطيات التي حصل عليها "تيلكيل عربي" أن رونار قام بتحويل مبالغ مالية مهمة للمبتزين عبر وسيط مغربي تحت مبرر "المساعدات العائلية"، لكن طلبات المبتزين لم تقف عند هذا الحد، حيث طالبوه مرة أخرى بمنحهم 9000 أورو.
هنا، تيقن رونار أن عملية الابتزاز لن تتوقف، و تقدم بشكاية أمام النيابة العامة بالرباط في أكتوبر الماضي، حيث وكل مغربي يدعى "عبد الصمد" من أجل رفع شكاية ضد المسمى "ح ن" من أجل النصب والابتزاز. ليبدأ بعد ذلك البحث عن المتورطين قبل أن يتم توقيفهم.