القناة الأولى المغربية تنفرد بنقل وقائع زيارة بابا الفاتيكان للمملكة

تيل كيل عربي

حصلت القناة الأولى المغربية، على حقوق البث الحصري، لوقائع أول زيارة للحبر الأعظم فرانسوا إلى المغرب، والتي تبدأ يوم السبت المقبل.

 وحسب مصادر "تيل كيل عربي" فإن القناة الأولى المغربية ستقوم بالنقل المباشر والحصري، لزيارة بابا الفاتيكان التي ستستغرق يومي السبت والأحد.

وسيحل البابا فرانسوا بالمغرب، قادما إليه من روما، يوم السبت 30 مارس المقبل، حيث ستحط طائرته بمطار الرباط- سلا، إذ سيجد في استقباله الملك محمد السادس.

وسيتوجه الملك ورئيس الكنيسة الكاثولوكية، بعد ذلك إلي القصر الملكي بالرباط، كي يلتقي بالعائلة الملكية، قبل أن يجري البابا والملك مباحثات على انفراد لمدة ثلاثين دقيقة.

وسيلتقي الملك والبابا في اليوم نفسه بالشعب المغربي، بباحة مسجد حسان، حيث سيلقيان كلمتين في المجمتع المدني، ممثلا بالسفراء والوزراء والمسؤولين المغاربة، ويتوجهان بعد ذلك إلى ضريح محمد الخامس.

وسيتوجه قائدا الدولتين، بعد ذلك، إلى معهد محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدين، حيث سيلقي أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية كلمة، ليدلي طالبان بشهادتهما.

وستستضيف كاريتاس، المنظمة المكلفة بالمهاجرين، البابا فرانسوا، الذي سيلتقي بمهاجرين، وبالأشخاص الذي يتكلفون بهم.

وسييقيم الملك مأدبة عشاء على شرف الوفد المرافق للبابا وشخصيات مغريبة وأجنبية، في غياب ضيف المغرب الكبير.

وسيزور البابا يوم الأحد 31 مارس، المركز القروي للخدمات الاجتماعية بتمارة، قبل أن يلتقى بممثلي الكنيسة الإنجليلية بالمغرب، وممثلي الكنيسة الأوثوذوكسية الروسية، وسيختتم هذا اللقاء بصلاة تكرم مريم العذراء، حيث سيجري بثه انطلاقا من كاتدرائية القديس بيير، حيث سيشاهدها العالم أجمع.

وسيحيي البابا قداسا يوم الأحد، على الساعة الثانية و45 دقيقة بالقاعة المغطاة مولاي عبد الله، بحضور عشرة آلاف شخص، قبل أن يتوجه إلى المطار من أجل العودة إلى روما.