"الكاف" يستقر على مصر لإقامة "السوبر" الإفريقي بحضور نهضة بركان

أمينة مودن

استقر الاتحاد الافريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة، بشكل رسمي على دولة مصر، لاستضافة مباراة السوبر الإفريقية نسخة 2020، بين نهضة بركان، البطل الأخير لكأس الكنفدرالية، والفائز من مباراة الزمالك والأهلي، التي تندرج لحساب نهائي مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية.

وبعد أن كان مقرراً أن تجرى النسخة الجارية من "السوبر" الإفريقي في قطر على غرار السنتين الأخيرتين، أوضح "الكاف" بأن النهائي سيقام في القاهرة، والسبب التزامات الاتحاد القطري للعبة بأجندة من المُسابقات.

هذا وشدد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم في تصريح نقله الموقع الرسمي لـ"الكاف"، أن الجهاز الكروي سيواصل اجتماعاته مع نظيره القطري، من أجل عودة المُسابقة مجددا إلى الدوحة بالنسخ المقبلة، بناء على أجندة المُسابقات المتفق عليها بين الطرفين من قبل.

وكان "الكاف" قد حدد الفترة ما بين 14 و16 غشت المنصرم، موعداً لإقامة السوبر الإفريقي، إلا أن تأخير استئناف مباريات عصبة الأبطال والكنفدرالية بسبب تداعيات انتشار فيروس "كورونا"، قد فرض على الاتحاد الافريقي لكرة القدم، تغيير أجندته.

يشار، إلى أن "الكاف" مطالب بعد التعرف على المتوج بنسخة 2020 لدوري أبطال إفريقيا في 27 نونبر الجاري، بتحديد موعد السوبر الإفريقي، الذي سيكون للنسخة الثالثة توالياً طرف مغربي ممثل فيه، بعد تتويج الوداد ثم الرجاء باخر لقبين.