المغربي سفيان أمرابط "يضيع" ما بين عرض نابولي وفيورنتينا

أمينة مودن

بعد أن كان من المقرر التحاقه بصفوف نابولي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجالية، أجل سفيان أمرابط، لاعب هيلاس فيرونا،  حسم مستقبله، إلى حين الاطلاع على العرض الجديد الذي وضعه فيرونتينا بين يدي وكيل أعماله، نهاية الأسبوع.

اللاعب المغربي الذي أصبح محط أنظار كبار "الكالتشيو"، وحسب شبكة سكاي سبورت، اعتذر عن إتمام أي تعاقد مع نابولي، رغم تقديم الأخير لجميع العقود الرسمية والاتفاق مع هيلاس فيرونا الذي يملك عقد اللاعب المغربي  على التفاصيل المالية، في انتظار دراسة عرض فيورنتينا، الفريق الذي يريد فقط اقتناص توقيع أمرابط، وتأجيل التحاقه بصفوف إلى غاية يونيو 2020.

المصدر ذاته أشار إلى أن عرض نابولي المالي للدولي المغربي يعد الأعلى، حيث تم تحديد راتبه السنوي في 2,1 مليون أورو، وشراء عقده بـ15 مليون أورو، بعد أن قفزت القيمة السوقية لأمرابط، منذ بداية الموسم ولحدود يناير الجاري، من 3 ملايين أورو إلى ما فاق العشرة ملايين أورو.

 وكان فريق فيرونا قد قرر شراء عقد أمرابط بصفة نهائية من كلوب بروج، كما ينص "خيار" الشراء الذي يربط الناديين، قبل تحديد وجهته الجديدة، بعد الأداء الذي بصم عليه، وارتفاعه أسهمه بسوق الانتقالات، إلا أن اللاعب مازال لم يحدد بعد الوجهة الأفضل له، خلال آخر أيام "الميركاتو" الشتوي.

الشقيق الأكبر لسفيان، نور الدين أمرابط، والذي يلعب لنادي النصر السعودي، أكد، في تصريحات إعلامية سابقة، أنه نصحه بالتوقيع لنابولي، أو على الأقل قبول عرض من الدوري الإيطالي، بعد تأقلمه بسرعة مع الأجواء، رغم فترة العطالة المتفرقة التي عاشها في هولندا، وكذا الدولي البلجيكي.