المغرب التطواني يكشف مصير مباراته أمام الرجاء بعد إصابة لاعبين بفيروس "كورونا"

أمينة مودن

أكد فريق المغرب التطواني، اليوم الأربعاء، أن مباراته أمام الرجاء الرياضي لازالت مبرمجة بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، رغم تسجيل إصابتين بفيروس "كورونا" في صفوف اللاعبين خلال الساعات الأخيرة.

وأوضح مسؤول بالمكتب المسير للنادي التطواني في اتصال مع "تيلكيل عربي"، أنه لم يتم تقديم طلب أي تأجيل لمباراة اليوم إلى جامعة الكرة، بل تم مراسلتها لتقديم تقرير يهم المصابين بالفيروس وأيضا الوضع داخل صفوف "الحمامة البيضاء"، بعد أن أجريت مسحة الكشف عن الفيروس للاعبين يوم الإثنين، وتم التوصل بنتيجتها بعد 24 ساعة فقط.

المصدر ذاته، شدد على أن الفريق يتبع البروتوكول الصحي المقدم له من طرف الجامعة، كما أن المجموعة حظيت خلال الساعات الأخيرة بزيارة من طرف مندوب الصحة وأفراد من السلطة المحلية لفندق إقامة المغرب التطواني، حيث تم الاجتماع بطبيب الفريق وممثل جامعة الكرة، الذي يتابع بشكل يومي التداريب ويقف على تطبيق البروتوكول الصحي.

وسبق للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تأجيل مباريات بالقسم الوطني الثاني، بسبب تسجيل إصابات بفيروس "كورونا" في صفوف المغرب الفاسي، والنادي القنيطري، بعد أن خالط اللاعبون المصابون باقي زملائهم، إلا أنه وفي حالة المغرب التطواني فالتحاليل المخبرية للكشف عن الفيروس أجريت بعد حصة تدريبية يوم الاثنين، وتم التوصل بنتيجتها في اليوم الموالي.

ويفرض البروتوكول الصحية على الأندية بقسميها الأول والثاني، إجراء مسحات الكشف عن الفيروس بشكل دوري، إلىى غاية موعد آخر مباراة بالموسم الكروي، تفاديا لانتشار العدوى بين اللاعبين والأطقم المشرفة، على أن يكون إعلان تأجيل أي لقاء مرتبط بتجاوز نسبة % 20، من مجموع الأسماء الكروية داخل كل فريق.

يٌشار، إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد التزمت بتمويل تكلفة تحاليل الكشف عن فيروس "كورونا" لجميع الفرق الوطنية، منذ بداية التداريب وإلى غاية موعد آخر لقاء كروي في شتنبر المقبل، لمساعدة الفرق التي عانت تداعيات الأزمة المالية، بعد توقف الأنشطة الكروية لاشهر.