المهداوي يطلب السراح للحظات ..كي يطفيء شمعة

الصحافي حميد المهداوي
تيل كيل عربي

"طلقو سراحي نهار الثلاثاء لي هو يوم 26 مارس ..عيد ميلاد يوسف ولدي ..غير نحضر معاه ونطفي الشمع ورجعوني لعكاشة"

هي كلمات الصحافي حميد المهداوي في ختام جلسة اليوم الجمعة من محاكمته إلى جانب 39 من معتقلي حراك الريف" الرافضين لحضور جلسات المحاكمة.

المهداوي الذي أبكت كلماته هاته الحضور في قاعة الجلسات رقم 7، حيث تجري اطوار المحاكمة امام استئنافية الدارالبيضاء، أخد الكلمة عن دفاعه الذي التمس له السراح المؤقت في ختام هذه الجلسة، استحضارا للبعد الاجتماعي وهو مصادفة يوم الثلاثاء المقبل لعيد ميلاد ابنه يوسف.

المهداوي قال بكلمات اختلطت بدموعه  امام الهيئة القضائية "حكم عليا يوم 12/9 في الحسيمة وهو كان عيد ميلاد ابنتي ومارحمونيش مع أني التمست من المحكمة أن تطلق سراحي حتى أحضر معها...لا أريد يوم الثلاثاء المقبل أن يستمر معي هذا الجرح"

ومضى المهداوي مدير موقع "بدبل" المتوقف عن الصدور ، قائلا وسط دموع والديه وزوجته وإخوته و الدفاع "أريد فقط الحضور مع ابني ..غير نطفي الشمع معاه ورجعوني للسجن وحكموا عليا ..راضي بقضاء الله..وباقي باغي نعيش مع هاد الدولة... أتعهد أمامكم بأي صيغة تأمرون بها أن أحضر ونرجع لعكاشة".

وأضاف المهداوي المدان ابتدائيا بثلاث سنوات حبسا "أعرف أن مصلحة الوطن فوق المهداوي..ولكن صيفطو معايا البوليس للدار ..أنا صحافي ما قاتل ما داير والو..فقط من الناحية الانسانية.. راه عندي غير جوج وليدات السيد الرئيس...وتا نتوما عندكم وليداتكم ...وكنحلف بالله ايلا نتوما عندي عزاز..وأنا ماعندي فين نهرب..نرجع نكمل مدة الحبس ديالي".

كلمات المهداوي ودموعه، جعلت رئيس الهيئة القضائية المستشار لحسن الطلفي يطلب منه الهدوء قبل أن يتوجه بالكلمة لحكيم الوردي ممثل النيابة العامة ليقول كلمته بخصوص ملتمس السراح المؤقت.

نائب الوكيل العام للملك قال إنه كنيابة عامة لا يمكنه ألا يتجاوب مع ما سمعه من المتهم امام المحكمة وكذا دفاعه وكأنه لم يقال او يتفاعل معه بالصمت، لكن لا ترى في إطلاق سراح متهم مدان ابتدائيا أي ضمانة لإطلاق سراحه، فالتمس رفض الطلب.

دفاع المهداوي الذي التمس تأخير المحكمة لمواصلة مرافعاته في احسن الظروف خاصة بعد تأخر الوقت، إذ أن "الجلسة دامت أزيد من 5 ساعات" التمس من المحكمة قبول الملتمس استحضارا للجوانب الإنسانية وللبعد الاجتماعي.

اما المحكمة فقررت تأخير الملف ليوم الثلاثاء المقبل والبت في ملتمس السراح المؤقت للمهداوي في جلسة خاصة ستعقدها يوم الاثنين المقبل.