الناصيري: "الكاف" مطالب برد مستعجل على شكاية الوداد والحكم تعمد السقوط في الأخطاء

صفاء بنعوشي

 قال سعيد الناصيري، رئيس نادي الوداد الرياضي، إن  الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" ليس له أي خيار إلا الرد بشكل مستعجل على الشكاية التي تم رفعها إلى اللجنة المختصة، بعد الأخطاء التحكيمية التي ارتكبها حكم لقاء ذهاب نهائي مسابقة كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وأوضح الناصيري، في لقاء إعلامي عقده، اليوم الأحد، أن الوداد كان ضحية أخطاء متعمدة من المصري جهاد جريشة، الذي قاد مباراة ذهاب نهائي كأس "الكاف" من مركب الأمير مولاي عبد الله، وحرم المجموعة من هدف صحيح لا غبار عليه، كما تغاضى عن الإعلان عن ركلة جزاء واضحة لصالح رجال المدرب البنزرتي.

المتحدث ذاته اعتبر بأن الحكم الذي كان مدعوماً بتقنية "VAR"، لم يكن ضحية خطأ غير مقصود، بل كل قراراته متعمدة، حيث ضرب في عرض الحائط التقنية الجديدة التي كلفت الجهاز القاري ميزانية مهمة، من أجل تطبيقها في الملاعب الإفريقية وأبرز المسابقات التي تحظى باهتمام ومتابعة كبيرين.

الناصيري شدد على أن النادي وجه مراسلة لـ"الكاف" بداية ثم أشعر "الفيفا"، كما أن هذا الأسبوع سيوجه مجدداً مراسلات للجهات المختصة، من أجل ضمان تنقل أمن للبعثة الودادية وجماهيريها، بعد البلاغ "غير الصحيح" الذي أصدره الترجي بخصوص سوء معاملة لجماهيره بالمغرب، وهو الأمر الذي لم يحصل.

وبدا رئيس الوداد الرياضي  متفائلا من  تلقي فريقه وأيضا الأنصار نفس الاستقبال في تونس، خصوصا وأن خطوة "الأحمر والأبيض" في فتح الأبواب مجاناً وتخصيص نقل "المكشخين" من وإلى الملعب، قد دونها المسؤولون عن "الكاف" الذين واكبوا استعدادات المسابقة.

وشدد الناصيري على أن سلامة البعثة والجماهير أهم له من مباراة النهائي، مشيراً إلى أن "الكاف" أصبح تحت الضغط لأن الجهاز المشرف على اللعبة بإفريقيا، وأيضاً صاحب الاختصاص في تعيينات الحكام.