النصر يطمئن المنتخب المغربي على الحالة الصحية لأمرابط قبل "كان2019"

نور الدين أمرابط
صفاء بنعوشي

بعث نادي النصر السعودي التقرير الخاص بإصابة المغربي نور الدين أمرابط، إلى طبيب الأسود، بعد خضوع اللاعب لفحوصات طبية دقيقة بالبرتغال خلال الأيام القليلة الماضية، وتحديد نوعية الإصابة التي تعرض لها في آخر ظهور له بالدوري المحلي، أمام الرائد.

صحيفة "الرياضية" السعودية، قالت إن إدارة النصر تواصلت مع طبيب المنتخب المغربي لتسليمه التقرير الذي يؤكد أن اللاعب يعاني التهابا بالعضلة الخلفية للساق، بعد إخضاعه لفحوصات دقيقة خارج السعودية للاطمئنان على حالته الصحية.

وأضاف المصدر ذاته، أن مخاوف النصر السعودي تبددت بخصوص نهاية موسم اللاعب المغربي الأساسي بتشكيلة الفريق، بعد عودة اللاعب إلى العاصمة الرياض، لاستئناف علاجه بمركز النصر، تأهبا لمباراة الأسبوع 27 من الدوري، السبت المقبل، أمام الاتحاد.

المصدر ذاته، شدد على أن الطاقم الفني يضغط بقوة  لتجهيز أمرابط بعد إصابته الأخيرة، إلا أن الجامعة المغربية لكرة القدم، تعارض فكرة إشراكه في حال عدم تعافيه 100 بالمائة، بعد أن وصل اللاعب مصابا بالتجمع الإعدادي الأخير لأسود الأطلس، وتعذر عليه المشاركة في المباراة الودية أمام الأرجنتين، قبل أن يخوض 5 أيام بعدها ديربي فريقه أمام الهلال.

وسبق لعبد الرزاق هيفتي، طبيب المنتخب الوطني المغربي، أن حذر سابقا من وضعية أمرابط الصحية خلال المعسكر الأخير للأسود، مؤكداً بأن اللاعب غير جاهز 100 في المائة، وسبق له خوض لقاء مع فريقه وهو مصاب، ليتكرر نفس السيناريو خلال مباراة الرائد والنصر، ويفشل أمرابط في إكمال دقائقها الـ 90.

جدير ذكره، أن لعنة الإصابات لحقت بالفترة الأخيرة عددا من الركائز الأساسية للمنتخب الوطني المغربي، بعد إعلان نادي بورسيا دورتموند الألماني، نهاية موسم أشرف حكيمي بسبب الإصابة، في حين لازال يوسف نصيري، من صفوف ليغانيس يتلقى العلاجات بعد إصابة تعرض لها بمعسكر الأسود، وبدوره أمين حاريث، لاعب شالكه الألماني يخضع لفترة علاج.