الوداد يخسر معركة ذهاب نصف نهائي الأبطال ويسقط بالثنائية أمام الأهلي

أمينة مودن

 

بثنائية نظيفة، سقط فريق الوداد الرياضي،مساء اليوم السبت، أمام ضيفه الأهلي المصري، في مباراة ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، التي استقبلها مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء، بعد توقف طويل للمنافسات القارية بسبب الوضع الوبائي الذي يعيشه العالم والقارة السمراء، بانتشار فيروس "كورونا".

وسجل محمد مجدي أفشة أولى أهداف الضيوف في الدقيقة 4 من عمر المباراة، قبل أن يضيف علي معلول ثان الأهداف لصالح الأهلي من نقطة الجزاء، في الدقيقة 62.

وعودة إلى أطوار المباراة، فقد ضيع بديع أووك، لاعب الوداد الرياضي ضربة جزاء على فريقه في الدقيقة 43، بعد عرقلة اللاعب غباغبو من طرف الحارس محمد الشناوي بمربع العمليات، وهو القرار الذي اتخذه الحكم جاني سيكازوي، بعد الاستشارة مع غرفة الـ"VAR".

في حين، غاب عن الوداد لاعبه صلاح الدين السعيدي، بسبب تأكد إصابته بـ"كوفيد19"، بعد إجراء المجموعة لمسحة طبية جديدة قبل 24 ساعة على انطلاق القمة الإفريقية، ما دفع المدرب ميغيل غاموندي لإجراء بعض التغييرات تهم مراكز اللاعبين.

وتترقب الجماهير المغربية، غداً الأحد، قمة قارية-عربية بين الرجاء الرياضي وضيفه الزمالك المصري، وهي المباراة التي تشهد غيابات في صفوف الفريقين معاً بسبب وباء "كورونا" بعد تأكد إصابة لاعبين من صفوف ممثل الكرة المغربية، قبل يوم واحد على المواجهة، بالإضافة إلى الدولي التونسي، فرجاني ساسي من صفوف الضيوف.

للإشارة، يرحل الوداد والرجاء صوب مصر وسط الأسبوع المقبل تحضيراً لمواجهات الإياب التي تنطلق بين الوداد والأهلي يوم 23 أكتوبر(الجمعة المقبل)، يليها بعد يوم واحد لقاء الحسم والكشف عن ثان متأهل إلى النهائي بين الزمالك والرجاء، بملعب القاهرة.