الوداد يطيح بـ"العساكر" في كلاسيكو المغرب ويقفز لصدارة ترتيب الدوري

صفاء بنعوشي

حسم فريق الوداد الرياضي، مساء اليوم الأحد، مباراة كلاسيكو البطولة الوطنية أمام الجيش الملكي لصالحه، بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بملعب محمد الخامس بالدارالبيضاء، لحساب منافسات مؤجل الأسبوع 7.

الشوط الأول بين "العساكر" والوداد الرياضي انطلق بحذر كبير من الطرفين، وسجل محاولات قليلة صوب مرمى حارسي مرمى الطرفين، أبرزها كانت بأقدام إسماعيل الحداد، الذي ضيع على "الأحمر والأبيض" التقدم في النتيجة، في الأنفاس الأخيرة من الـ45 دقيقة الأولى.

وانتظر الفريقان إلى غاية الشوط الثاني، حيث زاد حماس الزوار، وأصبحوا أكبر تهديداً لمرمى رضا التكناوتي، قبل أن تتم عرقلة لاعب الوداد أيمن الحسوني في مربع العمليات، معلنا عن ضربة جزاء لصالح مجموعته، ترجمها بديع أووك إلى هدف من نقطة المرمى، في حدود الدقيقة 69 من عمر المباراة.

 الحسوني عاد مجددا لخلق المشاكل لدفاع الجيش الملكي إلا أن تسديدته في الدقيقة 85 مرت فوق مرمى محمد باعيو، قبل أن يتم تغييره من طرف المدرب زوران مانولوفيتش.

الجيش الملكي وقبل دقيقة من صافرة النهائية تم طرد عميده محمد علي بامعمر، بعد إصدار بطاقة حمراء مباشرة في حقه، من طرف الحكم التمسماني.

 الوداد وبعد نتيجة الكلاسيكو انقض على صدارة ترتيب الدوري الإحترافي بشكل مؤقت، برصيد 16 نقطة، متبوعاً بالمغرب التطواني، والدفاع الحسني الجديدي بـ15 نقطة لكل طرف، في حين تجمد رصيد الجيش الملكي في 13 نقطة، بالمركز الرابع.

جماهيريا، قدم كلاسيكو الوداد والجيش الملكي مجدداً إبداعا بالمدرجات، وحضورا وازنا لمناصري الفريقين، حيث تنقل منذ ظهر اليوم المئات من عشاق ومشجعي "العساكر"، تحت تشديدات أمنية كبيرة، تفاديا لأي انزلاقات أو أحداث لا رياضية، بعد واقعة وفاة أحد المشجعين في الطريق السيار بالكلاسيكو الأخير الذي جمع الفريقين، لحساب منافسات كأس العرش.