الياميق يوقع عقد إعارة مع فريق إسباني

أمينة مودن

أعلن نادي ريال سرقسطة، عشية اليوم الأربعاء، ضمه رسميا للمدافع المغربي، جواد الياميق، بعقد إعارة يمتد لـ6 أشهر، خلال آخر أيام الميركاتو الشتوي، قادما من جنوى.

الفريق المنتمي إلى الدوري الإسباني الثاني، أخضع لاعبه للفحوصات الطبية التي تسبق توقيع العقود، على أن يتم تقديمه في ندوة  صحفية لاحقاً، باعتبار أن النادي ملتزم خلال الساعات المقبلة، بمباراة أمام ريال مدريد، لحساب منافسات كأس ملك إسبانيا.

وتمكن إدارة سرقسطة من إقناع الياميق بعرضها، بعد أن كان على وشك السفر إلى تركيا، للالتحاق بصفوف المتصدر سيفاس سبور، بعد أن أعلن رئيسه في تصريحات نقلها التلفزيون التركي، رغبة النادي في تعزيز خطوط دفاعه انطلاقا من مرحلة إياب ‘‘السوبر ليغ‘‘، وإنهاء المفاوضات مع جنوى، بخصوص اللاعب المغربي.

وبهذا تكون  مباراة جنوى وفيورنتينا بالدوري الإيطالي، الأخيرة للياميق، بـ‘‘الكالتشيو‘‘، بعد حسم صفقة إعارته من طرف ريال سرقسطة، ليخوض ثان تجربة في أوروبا، وهاته المرة بإسبانيا.

جواد الياميق الذي كانت انطلاقته الكروية من فريق أولمبيك خريبكة مرورا بالرجاء، ثم الدوري الإيطالي، سبق لمسؤولي قطبي البيضاء، الوداد والرجاء، الاستفسار عن وضعيته خلال الميركاتو الشتوي، إلا أن القيمة المالية التي اشترطها جنوى وراتبه، جعلت عودته للبطولة مستحيلة، وهو نفس المعطى الذي أبعد أسماء محترفة من بينها وليد أزارو ومراد باتنة، عن مناقشة عروض بالمغرب.