انقسام "البام" يتواصل.."لجنة بنشماش" تشرع في التحضير للمؤتمر

الشرقي الحرش

بدأت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة التي شكلها مؤيدو الأمين العام للحزب حكيم بنشماش أشغالها استعدادا لعقد مؤتمر الحزب، وذلك تزامنا مع اعلان لجنة تحضيرية أخرى يسيطر عليها معارضو الأمين العام عن تاريخ عقد المؤتمر.

في هذا الصدد، ترأس أحمد التهامي، رئيس اللجنة التحضيرية  للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة الموالية لبنشماش، أمس الجمعة 9 غشت 2019 بالمقر المركزي للحزب في الرباط، الاجتماع التمهيدي لرؤساء ونواب ومقرري هياكل اللجنة.

وكشف الموقع الإلكتروني لحزب الأصالة والمعاصرة أن جدول أعمال الاجتماع الاجتماع تضمن ثلاث نقاط أساسية، تتعلق الأولى بالتصور العام للمؤتمر الوطني الرابع، فيما تهم النقطة الثانية التصور العام لمهام اللجنة التحضيرية للمؤتمر، وتتضمن التصورات الموضوعاتية حسب كل لجنة فرعية والتصورات المنهجية لاشتغال كل لجنة فرعية، أما النقطة الثالثة فتتعلق بخطة الطريق.

وكانت فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، وسمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لـ"البام، التي لا يعترف بها بنشماش قد أصدرا بلاغا اعتبرا فيه أن "دعوة الأمين العام لاجتماع اللجنة التحضيرية لا تدخل سوى في خانة السطو على الاختصاصات الحصرية لرئاسة اللجنة التحضيرية، الممثلة شرعيا في شخص سمير كودار،وفي إطارالضرب بعرض الحائط كل الالتزامات والضمانات القانونية والمسطرية"، كما جددوا تأكيدهما على عقد المؤتمر في نهاية شتنبر المقبل.

ويعيش حزب الأصالة والمعاصرة على ايقاع أزمة غير مسبوقة منذ 18 ماي الماضي، تاريخ انعقاد اجتماع اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحزب، إلا أن حكيم بنشماش قرر رفع الاجتماع، مبررا ذلك بعدم توفر الشروط الموضوعية، ولجوء بعض الأعضاء إلى بت الفوضى، لكن خصومه استمروا في الاجتماع وانتخبوا سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية.

ومنذ ذلك، توجه حكيم بنشماش إلى القضاء للطعن في انتخاب كودار، كما طرد عددا من معارضيه.