بالصور.. السفير المغربي الجديد "فوق العادة" بتركيا يسلم أوراق اعتماده لأردوغان

تيل كيل عربي

تسلّم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، أوراق اعتماد السفير المغربي الجديد لدى أنقرة محمد علي الأزرق.

جاء ذلك في مراسم عقدت لهذا الغرض في المجمع الرئاسي التركي بالعاصمة أنقرة.

وعقب تعريفه ببعض موظفي السفارة المغربية، وتسليمه أوراق اعتماده، التقط السفير المغربي وأسرته، صورة تذكارية مع الرئيس التركي، وفقاً لما ذكرته وكالة "الأناضول".

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أشاد الرئيس أردوغان، خلال هذا الاستقبال، بالروابط الودية وبعمق أواصر الصداقة والأخوة التي تجمع تركيا والمغرب، وبالمستوى المتميز لعلاقات التعاون بينهما.

وبهذه المناسبة، أبلغ الأزرق الرئيس التركي تحيات وتقدير الملك محمد السادس، معربا له عن متمنيات الملك لجمهورية تركيا بتحقيق مزيد من التقدم والازدهار.

كما أكد الدبلوماسي عزم المملكة المغربية دعم هذه العلاقات وتعزيزها في مختلف المجالات.

يذكر أن السفير محمد علي الأزرق كان، حتى تسلمه المنصب الجديد، يشغل منصب الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي منذ 23 يونيو 2016، وقد شغل قبل ذلك منصب المفتش العام للوزارة ذاتها.

وقد شغل الأزرق أيضا منصب سكرتير الشؤون القنصلية والاجتماعية بمديرية الشؤون القنصلية والاجتماعية من 1988 إلى 1992 قبل أن يتقلد منصب قنصل مساعد، وقنصلا عاما للمملكة المغربية بمرسيليا.

وعين الأزرق بعد ذلك مستشارا بمديرية الشؤون الإفريقية بين 1998 و1999 قبل أن يشغل منصب مكلف بالدراسات بالكتابة العامة إلى غاية 2001.

كما سبق للأزرق أن شغل منصب رئيس قسم الموارد البشرية من 2001 إلى 2005، وبين 2011 و2013 شغل منصب مدير الشؤون القنصلية والاجتماعية، ومن 2005 إلى 2009 كان قنصلا عاما للمملكة المغربية بمدينة ليل الفرنسية.

والأزرق من مواليد 23 شتنبر 1961 بالرباط، حاصل على الإجازة في القانون العام (العلاقات الدولية) من كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالرباط، وهو متزوج وأب لثلاثة أبناء.