بايتاس: يجب الاعتراف بوجود مضاربين وراء الارتفاعات غير المفهومة للأسعار

بشرى الردادي

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، على وجوب الاعتراف بوجود مضاربين جشعين وراء الارتفاعات غير المفهومة للأسعار، رغم المجهودات التي تقوم بها الحكومة.

وقال المسؤول الحكومي، في ندوة صحفية، عقب انعقاد المجلس الحكومي، إن "الحكومة تعطي أهمية كبيرة للقفة المغربية، والأولوية للسوق الوطنية"، مضيفا أنها "قامت بمجهودات كبيرة، تحققت على إثرها نتائج مهمة، بخصوص انخفاض أسعار بعض المواد".

وسجل بايتاس في رد له، حول الإجراءات التي اتخذتها الحكومة، في ظل تشبث البعض برفع الأسعار، في مجموعة من المواد الاستهلاكية الأساسية؛ كالخضار والفواكه واللحوم، أن "عمل الحكومة في هذا الورش سيستمر"، موضحا: "ولا أقصد هنا الرقابة فقط، بل أيضا جملة من الاجتماعات، التي تقوم بها الحكومة مع مختلف المنتجين".

وتابع الناطق الرسمي باسم الحكومة: "لكن يجب الاعتراف بوجود مضاربين هم السبب وراء هذه الارتفاعات غير المفهومة، للأسف. يجب أن نضع المجهر في مكانه المناسب، وهذا ليس معناه إعفاء الحكومة من القيام بعملها".

وأضاف: "كلنا نرى ونعرف من هم هؤلاء المضاربون. لي طلع لشي بلاصة بغا يبقى فيها، وهذا ما لن نقبله. الحكومة ستتبع المواد مادة مادة، وإذا وجب اتخاذ إجراءات إلزامية أكثر من التي اتخذت، ستتخذها".