بسبب تشبثه بالرحيل عن خيرونا..الحارس الأول للمنتخب المغربي يفقد رسميته

صفاء بنعوشي

تسبب تشبث الدولي المغربي ياسين بونو بالرحيل عن فريقه خيرونا، خسارة الرسمية في أولى دوري الدرجة الثانية الإسباني، ومنح الثقة للبديل خوان كارلوس، في لقاء سبورتينغ خيخون، الذي أقيم على أرضية ملعب "مونتيليفي".

صحيفة "سبورت" الكتالونية قالت إن رغبة بونو في مغادرة المجموعة بعد العودة للقسم الثاني، دفع بالمدرب كارلوس إنزوي إلى الاستنجاد بخدمات الحارس الثاني، في انتظار ما ستقرره الإدارة بشأن بونو.

وأوضح المصدر ذاته أن حارس "الأسود" لا يريد التنازل عن فكرة الرحيل، رغم فشل مفاوضات انتقاله إلى ليفانتي سابقا، بسبب تفاصيل بسيطة، في حين أن المسؤولين ينتظرون مقترحات أخرى لدراستها.

النادي الإسباني المرتبط بعقد مع ياسين بونو إلى غاية صيف 2021، قدم أيضاَ موقفه بشأن الدولي المغربي، عبر مديره الرياضي كيكي كارسيل، الذي شدد على أنه يعلم جيداً رغبة الحارس، لكنه سيبقى حالياً بصفوف خيرونا، إلى حين ظهور أي عروض، سواء بأخر أيام الميركاتو الصيفي، أو الانتظار إلى مطلع السنة المقبلة بفترة الانتقالات الشتوية، لمناقشتها.

وكان بونو قد طالب بالرحيل عن خيرونا مباشرة بعد نهاية الموسم الرياضي الفارط، بعد عروض قوية من تركيا وأيضا بـ"الليغا"، إلا أن النادي اقترح إعارة فقط لسنة مع تفعيل بند الشراء، ما عرقل جزءاً من المفاوضات، ليصبح مستقبل الحارس الرسمي لـ"أسود الأطلس" معلقاً.