بشرى لطلبة معهد الفنون الجملية و مدرسة علوم الإعلام.. قرار حكومي سيرفع من قيمة دبلوماتها

طلبة معهد الفنون الجميلة كانوا يعانون من عدم ادراج مؤسستهم ضمن قائمة المؤسسات العليا
أحمد مدياني

تستعد الحكومة خلال مجلسها المنعقد اليوم الخميس، للمصادقة على مشروع مرسوم رقم 2.19.407 بتغيير وتتميم المرسوم رقم 2.03.201، الخاص بتحديد قائمة مؤسسات التعليم العالي غير التابعة للجامعات.

وسوف يمكن المرسوم الذي يتوفر "تيل كيل عربي" على نسخة منه، من مدرسة ومعهد إلى قائمة مؤسسات التعليم العالي.

ويتعلق الأمر حسب المرسوم ذاته، بالمعهد الوطني للفنون الجميلة ومدرسة علوم الإعلام التي سوف يصبح اسمها مدرسة علوم المعلومات.

وأشار المرسوم إلى أن هذه المؤسسات عملت مؤخراً على ملاءمة نظام التكوين الملقن بها، كذا تنظيم هياكل التعليم والبحث مع أحكام وأهداف القانون رقم 01.00 المتعلق بتنظيم التعليم العالي والنصوص المتخذة لتطبيقه.

وأوضح المرسوم أن بعص مؤسسات تكوين الأطر العليا، ومن بينها المعهد الوطني للفنون الجميل ومدرسة علوم المعلومات حسب تسميتها الجديدة، لم تكن ضمن قائمة مؤسسات التعليم العالي، لأنها "لم تتمكن خلال صدور مرسوم تحديد القائمة شهر أبريل من العام 2006، من الانخراط آنذاك في مسلسل الإصلاح البيداغوجي الجديد، لذا لم يتم إدراجها ضمن هذه القائمة".

ومن شأن هذا القرار أن يرفع من قيمة الدبلومات والتكوينات التي تمنح داخل العهد ومدرسة المعنيان بالمرسوم، كما سوف تفتح للخريجين آفاقاً واسعة خاصة في ما يتعلق بولوج إلى الوظائف داخل الدولة.