بعد الكشف عن القائمة النهائية..تسريبات تتوج ميسي أفضل لاعب بأوروبا

ليونل ميسي
صفاء بنعوشي

قالت صحيفة "توتو سبورت"، اليوم السبت، إن تسريبات توصلت بها قد وضعت ليونيل ميسي على رأس قائمة الأفضل في أوروبا، وهي الجائزة التي يقدمها الاتحاد الأوروبي للعبة "الويفا" بشكل سنوي.

وحسب المصدر ذاته، فإن نجم برشلونة سيكون أفضل لاعب بالقارة العجوز لسنة 2019-2018، متفوقاً على كل من كريستيانو رونالدو، من صفوف يوفنتوس الإيطالي، وفيرجيل فان ديك، من صفوف ليفربول الإنجليزي.

الصحيفة أوضحت بأن ميسي قد حصل على مجموعه 252 نقطة، متبوعاً بنجم "الريدز" بـ224 نقطة، وحل "الدون" ثالثا بما مجموعه 181 نقطة، في أولى جولات المنافسة على الجوائز الفردية خلال السنة الجارية.

وكان ميسي، قد وصل إلى القائمة المقلصة لجائزة "الويفا"، بعد قيادته منتخب بلاده إلى نصف نهائي كوبا أمريكا، وتوج مع الكتالوني بلقب "الليغا"، لكنه فشل في المنافسة على لقب "تشامبيونز ليغ" بعد إقصاء مفاجئ لفريقه من من نصف النهائي لصالح ليفربول.

أما فيرجيل فان دايك، فقد توج بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي ما مكنه من ضمان مقعد أيضا في القائمة النهائية، مطيحا بالمصري محمد صلاح الذي حقق ذات النتائج مع "الريدز"، لكنه فشل في الوصول إلى المرحلة الأخيرة من الجائزة.
وأخيراً، كريستيانو رونالدو، فقد تمكن وخلال سنته الأولى مع "اليوفي" من التتويج ببطولة إيطاليا، والسوبر المحلي، ودوري الأمم الأوروبية مع منتخب البرتغال.