بعد المقاطعة.. "سنترال دانون" تغيب عن المعرض الدولي للفلاحة بمكناس

المصطفى أزوكاح

غابت شركة "سنترال دانون" عن المعرض الدولي للفلاحة بمكناس في دورته الرابعة عشرة، بعدما كانت في بؤرة الضوء في الدورة السابقة.

ولاحظت "تيل كيل عربي"، عدم مشاركة شركة "سنترال دانون" في المعرض الذي افتتح أمس الثلاثاء، حيث اعتادت أن تحتل فيه فضاء يؤشر على وزنها في صناعة الحليب بالمملكة.

وبينما غابت "سنترال دانون" عن المشاركة في هذه الدورة، حضرت منافساتها في صناعة الحليب، خاصة تعاونية "كوباك" المنتجة للحليب ومشتقاته.

وكانت "سنترال دانون"، في بؤرة الضوء في الدورة السابقة، على اعتبار أن المعرض تزامن مع المقاطعة، التي طالت منتجاتها، بالإضافة إلى إفريقيا وأولماس.

وأفادت مصادر من المعرض، إلى أنه لا يوجد تفسير لعدم حضور الشركة للدورة الحالية، باستثناء ما يمكن أن يعتبر غضبها من عدم تضامن فيدرالية منتجي الحليب معها، بشكل كاف، خلال فترة المقاطعة.

وأضاف مصدر مطلع، أن الشركة التي تكبدت خسائر جراء المقاطعة، لم تستعد جزء كبيرا من عافيتها، وهو ما يؤشر عليه تعليقها لمشاريع ترمي من ورائها تركيز حضورها في السوق المغربي عبر التجميع.

وقد سعت "تيل كيل عربي" للحصول على توضيحات من الشركة حول أسباب غيابها عن الدورة الحالية من المعرض، إلا أن جميع المحاولات عبر الهاتف باءت بالفشل.