بعد تشبث قطر بإقامته.."الكاف" يحدد تاريخ مباراة بركان والأهلي بالسوبر الإفريقي

أمينة مودن

سلطت تقارير إعلامية قطرية، اليوم الجمعة، الضوء بشأن المفاوضات حول تاريخ إقامة "السوبر الإفريقي"، الذي سيجمع كلاً من نادي نهضة بركان والأهلي المصري، بالعاصمة الدوحة.

صحيفة "استاد الدوحة"، أوضحت بأن المسؤولين عن الكرة القطرية ونظرائهم بالاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، استقروا على تاريخ 28 ماي المقبل، لإقامة مواجهة"السوبر" بين المتوج بلقب كأس الكنفدرالية، وبطل إفريقيا.

من جهته، "الكاف" أعلن سابقاً بأن مباراة السوبر ستجرى مطلع السنة الجارية، دون تقديم تفاصيل بخصوصها، في انتظار مواكبة الأجندة القارية المتعلقة بالمسابقات الخاصة بالأندية.

وتراجع "الكاف" عن قرار نقل المُباراة إلى مصر كما أعلن سابقاً في أحد بلاغاته وذلك خلال إجتماع للمكتب التنفيذي في دجنبر الماضي، بسبب تمسك قطر بالاتفاقية المُبرمة بشأن "السوبر الإفريقي"، كما سبق لفريق نهضة بركان بدوره أن عبر عن رغبته في إجراء المواجهة على أرض محايدة، والالتزام بالاتفاقية بخصوصها.

وتمكن فريق نهضة بركان من العبور إلى لقاء "السوبر" الأول في تاريخه، بعد تتويجه قبل 3 أشهر بكأس الكونفدرالية على حساب بيراميدز المصري، في حين حجز الأهلي مكانة بالمُباراة، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب غريمه الزمالك المصري.

يٌشار، إلى أن الوداد والرجاء كانا آخر ممثلان للكرة المغربية اللذين توجا توالياً بلقب السوبر في نسخة 2018 و2019، وعاد اللقب القاري الأخير لصالح الزمالك، على حساب الترجي التونسي.