بعد جدل تأخر أشغال ملاعب"الكان".. الكاميرون توضح موقفها

أمينة مودن

قدم الكاميرون موقفا رسميا بخصوص الجدل الذي أثير خلال الـ48 ساعة الأخيرة، بشأن تعطل الأشغال بأبرز ملاعب كأس أمم إفريقيا، والذي يقام في الفترة ما بين 9 يناير و6 فبراير 2022، بحضور 24 منتخبا ضمنهم المغرب.

ونقل وزير الرياضة الكاميروني في تصريحات إعلامية، مساء أمس الأربعاء، تطمينات إلى الجماهير بخصوص سير الأشغال بالملاعب، ضمنها ملعب "أولمبي" الذي يستضيف اللقاء الافتتاحي للنسخة 33 لنهائيات كأس أمم إفريقيا.

وأوضح نارسيس مويل كومبي، وزير الرياضة الكاميروني، أن بلده ستكون جاهزة لاستضافة العرس الكروي القاري في موعده، مشددا على أن الأشغال لم تتوقف، وتسير بوتيرة جاهزة، ليكون ملعب الافتتاح جاهزا يوم 30 نونبر الجاري.

كما أعلن الوزير أنه سيقوم بزيارة جديدة للملاعب التي لازالت تعرف أعمال الأشغال الأخيرة قبل انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا، علما أن لجنة وزارية حسبه تتابع جميع التفاصيل مع باقي المسؤولين.

وردا على المراسلة التي توصل بها الكاميرون من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بخصوص تأخر الأشغال، استغرب الوزير من توقيتها، مشددا على أنها متأخرة جدا، وغير واقعية.

كما وجه كومبي رسالة للجماهير الكاميرونية، معلنا أن بلده ستنظم البطولة وبصورة جيدة جدا، عكس ما تم الترويج له خلال الساعات الأخيرة، بشأن وجود مشاكل تهم جاهزية الملاعب الخاصة بكأس أمم إفريقيا.

وسبق لـ"الكاف" أن نقل نسخة 2019 التي كان من المقرر إقامتها في الكاميرون صوب مصر، بسبب تعطل أشغال تشييد الملاعب، مع منح البلد إمكانية تنظيم البطولة عام 2021، إلا أن تداعيات انتشار فيروس "كورونا"، أخر مجددا النسخة 33 لكأس أمم إفريقية لسنة إضافية وحتى مطلع يناير 2022.

يشار إلى أن "الكاف" منح اللجنة المنظمة لنهائيات كأس أمم إفريقيا مهلة جديدة لتشكيل لجنة للوقوف على التأخر الذي تعرفه الأشغال، فيما يخص ملعب أولمبي الذي يستضيف المباراة الافتتاحية، وبانجويا، الذي لم تتم تكسيته بعد بالعشب.