بعد شغب الملعب الشرفي.. هذه عقوبات الجامعة في حق مولودية وجدة وبركان

صفاء بنعوشي

أعلنت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة لجامعة الكرة، عشية اليوم الخميس، عن عقوباتها في حق طرفي كلاسيكو الشرق، مولودية وجدة ونهضة بركان، بعد أحداث الشغب التي تلت مباراتهما الأخيرة، بالبطولة الإحترافية إتصالات المغرب.

وأوضحت اللجنة في بلاغ لها، اطلاعها على جميع التقارير الواردة بخصوص الأحداث اللارياضية بالملعب الشرفي بمدينة وجدة،  حيث تم تحديد الخسائر في حوالي 670 ألف درهماً.

وقررت اللجنة معاقبة فريق مولودية وجدة، مستضيف المباراة، بـ "الويكلو" لخمس مباريات نافذة، مع غرامة مالية قدرها 85 ألف درهماً.

وتم إلزام النادي الوجدي، بإصلاح جميع الأضرار بالملعب الشرفي بمدينة وجدة، بعد تحديد قيمتها الإجمالية من طرف إدارة الملعب.

في المقابل، لم يسلم نادي نهضة بركان بدوره من العقوبة، حيث تم تغريمه مبلغ 10 ألاف درهماً، مع إجراء مباراتيه المقبلتين بدون جمهور.

يشار، إلى أن أحداث شغب قوية اندلعت مباشرة بعد المباراة التي جمعت مولودية وجدة بفريق نهضة بركان، مساء أمس الأربعاء، بالملعب الشرفي لوجدة، برسم مؤجل الأسبوع 16 من الدوري المحلي الممتاز.

وتم اجتياح الملعب، الذي فتح أبوابه بحلة جديدة للجماهير قبل يومين فقط، من طرف جانب من أنصار المولودية، الذين حاولوا سرقة "الباش" الخاص بالالتراس المساندة للفريق الزائر، الأمر الذي تسبب بحالة فوضى كبيرة وتوتر، حيث فشل الأمن في منعهم من الوصول للمدرجات الخاصة بالبركانيين. بل تطور إلى مشادات وأعمال عنف، ورشق بالقارورات والحجارة.