بعد قيادة الوداد لـ36 يوماً.. الاتحاد الإيفواري يفاوض دوسابر

أمينة مودن

تحدثت تقارير إعلامية إيفوارية، اليوم الأربعاء، عن وجود مفاوضات بين الاتحاد الكروي للكوت ديفوار والفرنسي سيباستيان دوسابر، الذي قضى 36 يوماً مدربا للوداد قبل إعلان الانفصال بالتراضي خلال الساعات القليلة الماضية.

صحيفة "Afrik-foot" قالت إن المفاوضات بين دوسابر والاتحاد الإيفواري قد انطلقت قبل أيام، لمناقشة العرض المقدم له، لخلافة المدرب السابق لـ"الفيلية" إبراهيم كامارا، شأنه شأن البرتغالي باولو دوارتي، وألان جيريس، المدرب السابق للمنتخب التونسي والمالي والسنغالي، والغابون، ثم المدرب الفرنسي ألبرت كارتيي.

وتابع المصدر ذاته أن سيباستيان دوسابر الذي قاد منتخب أوغندا في نهائيات كأس إفريقيا للأمم "مصر 2019"، علاقته بالاتحاد الإيفواري لكرة القدم جيدة، ويبقى المرشح الأوفر حظا، لبدء مغامرة جديدة قبل شهر فقط من المباراة المنتظرة بين الكوت ديفوار ومنتخب مدغشقر، الخاصة بالتصفيات المؤهلة إلى "كان 2021" المقرر إقامته بالكاميرون.

المصدر ذاته أشار إلى أن المدرب دوسابر سبق له الفوز على منتخب الكوت ديفوار في مباراة إعدادية على أرض الأخير عندما كان مدربا لأوغندا، كما أنه تجربته بالبطولة الإيفوارية مع أسيك ميموزا بين سنتي 2010 و2012، تعزز حظوظه ليكون القائد الجديد لمنتخب "الفيلة"، بعد تجربة قصيرة مع الوداد.

وكان اتحاد الكوت الديفوار للعبة قد أعلن قبل 5 أيام، انفصاله بطريقة ودية مع المدرب إبراهيم كامارا، بعد اجتماع مع رئيس الجهاز الكروي، أوجوستين سيدي، حيث دامت تجربته مع "الفيلة" سنة ونصف، قاد خلالها المنتخب لربع نهائي كأس إفريقيا للأمم، في نسخته الأخيرة التي استضافتها مصر.