بعد نهاية أولى مباريات تصفيات "الكان".. رحلة مدافع المنتخب المغربي تنطلق بـ"البريمير ليغ"

أمينة مودن

اقترب نايف أكرد، مدافع المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، من خوض أول تجربة له في الدوري الإنجليزي، وهاته المرة مباشرة بعد نهاية مشاركته مع المنتخب الوطني بأولى جولات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا "كوت ديفوار 2023".

وحسب برونو جينيسيو، مدرب فريق ستاد رين الفرنسي، فإن نايف أكرد من المستبعد أن يخوض موسما آخرا مع المجموعة، بسبب العروض الإنجليزية التي توصل بها، خلال مرحلة الانتقالات الصيفية الجارية.

كما أوضح المدرب في تصريحات لشبكة "RMC"، أن المفاوضات تسير بشكل جيد، في انتظار الإعلان الرسمي عن تفاصيل الوجهة الجديدة لخريج أكاديمية محمد السادس لكرة القدم.

وكشفت"ديلي ميل" قبل أيام، أن أكرد في مفاوضات متقدمة مع نادي ويستهام، بعد أن عرض الأخير 17 مليون أورو على نادي رين، للتعاقد مع اللاعب.

كما  أشار ذات المصدر إلى أن نايف أكرد تواجد قبل أيام بإنجلترا، من أجل التفاوض مع ممثلي ويستهام قبل انضمامه إلى معسكر أسود الأطلس لشهر يونيو، على أن يخضع اللاعب للفحوصات الطبية بعد نهاية التزاماته الدولية.

وقدّم نايف أكرد أوراق اعتماده رفقة المنتخب الوطني المغربي؛ حيث ظل لأزيد من سنتين، ضمن الأسماء الأساسية التي يحرص المدرب وحيد حاليلوزيتش على استدعاها لتعزيز لوائحه.

كما فضل حاليلوزيتش أكرد على المدافع يونس عبد الحميد، وشرح في ندوة صحفية سابقة، أن ما يقدمه المدافع الشاب فرض تواجده متفوقا على مجموعة من اللاعبين بخبرة أوروبية كبيرة.