بعد نهاية مرحلة التصفيات.. منتخبات قوية تنتظر "أسود الأطلس" في مباراة السد

أمينة مودن

أسدل الستار مساء أمس الثلاثاء 16 نونبر رسمياً على منافسات، مرحلة التصفيات الثانية المؤهلة إلى كأس العالم قطر، بتأهل 10 منتخبات ضمنهم المغرب، إلى الدور الفاصل والأخير، الذي سيجرى بنظام مواجهة الذهاب والإياب شهر مارس 2022.

وسيتم اللجوء إلى تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل تقسيم المنتخبات العشرة المتأهلة إلى قبعتين، حيث ضمن أسود الأطلس رسمياً تواجدهم على رأس الأولى، والتي ستعفي المنتخب من ملاقاة 4 أفضل منتخبات مصنفة، ويتعلق الأمر بكل من السنغال، الجزائر، تونس، ومنتخب نيجيريا.

ويحتل المنتخب المغربي لكرة القدم، المركز الثالث قارياً، في التصنيف الحديث الذي كشف عنه "فيفا"، أواخر شهر أكتوبر الماضي، كما أن أسود الأطلس مرشحين لكسب مزيد من النقاط، بعد إنهاء مرحلة التصفيات بـ0 هزيمة.

أما بخصوص المنتخبات المرشحة لملاقاة الأسود في الدور الفاصل والأخير، قبل انطلاق نهائيات كأس العالم قطر 2022، فيتعلق الأمر بكل من المنتخب المصري، غانا، الكاميرون، الكونغو الديمقراطية، أو المنتخب المالي.

ولعل أبرز مفاجآت مرحلة التصفيات الثانية المؤهلة للمونديال، هي إقصاء منتخبات قوية، ضمنها منتخب الكوت ديفوار، وجنوب أفريقيا.

يشار، إلى أن سحب قرعة الدور الفاصل، وحسب ما كشفت عنه سابقاً تقارير إعلامية، سيُجرى في الدوحة شهر دجنبر المقبل، وذلك على هامش فعاليات كأس العرب للمنتخبات.