بنعطية يكشف سبب رفض زياش اللعب للمنتخب المغربي

أمينة مودن

قال مهدي بنعطية، العميد السابق للمنتخب الوطني المغربي، إنه حاول إقناع حكيم زياش بالعدول عن قرار عدم اللعب للأسود، بعد توصله بدعوة للمشاركة بمباراة الكونغو الديمقراطية المزدوجة، لحساب الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأوضح بنعطية المعتزل حديثا، في حوار مع صحيفة "فوت ميركاتو" الفرنسية، أنه نقل موقفه لحكيم زياش بشأن حمل قميص المنتخب المغربي قائلا:"أخبرته أن حمل قميص المغرب لا يضاهيه شيء، حتى إن كانت لديك مسيرة ناجحة مع ناديك، هناك تفاصيل صغيرة لا يمنحها لك إلى المُنتخب من حب وإحترام".

أما بخصوص سبب عدم رغبة زياش في العودة للمنتخب، كشف بنعطية أن المشكل يتلخص بين اللاعب ومدربه، بحيث أن الدولي المغربي لا يشعر بالاحترام من طرف وحيد حاليلوزيتش.

وتابع المدافع قائلاً:" أعرف جيدا مدى حب وارتباط حكيم زياش بالمغرب، لهذا تحدثت معه وأخبرني بأنه طالما وحيد حاليلوزيتش مستمر مع المنتخب المغربي، فلا يمكنه العودة إلى صفوف نهائيا".
وكان وحيد حاليلوزيتش قد وضع إسم زياش ونصير مزراوي ضمن القائمة الموسعة لمباراة الكونغو الديمقراطية بعد أزيد من سنة على غيابهما عن النخبة الوطنية، إلا أن اللاعبان اعتذرا عن تلبية الدعوة، بسبب تصريحات المدرب السابقة بخصوصهما وأيضاً عدم تواصل أي مسؤولين معهما في الفترة الماضية، لتوضيح وإنهاء البس مع حاليلوزيتش.