تحالف بين OCP و Bioline لإشاعة الحلول الرقمية بين الفلاحين المغاربة

تيل كيل عربي

وقعت كل من مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط ( OCP )، ومجموعة بيولاين باي إنفيفو (Biotine by InVivo) ،عبر فرعها "سماغ" (SMAG) المتخصص في الزراعة الذكية، أمس الاثنين في الدار البيضاء، مذكرة تفاهم من أجل التطوير المشترك للحلول الرقمية في المجال الفلاحي.

وتعتبر مجموعة Bioline، التي تشغل 1200 موظفا، فاعلا في تطوير الفلاحة المستقبلية، وهي تابعة لمجموعة InVivo المتخصصة في الفلاحة، وتتواجد في جميع مراحل الإنتاج الفلاحي، حيث تتوفر على خبرة شاملة في 4 مهن رئيسية، مثل البذور، والصحة النباتية، والمراقبة الإحيائية، والزراعة الرقمية.

وأشار االمجمع الشريف للفوسفاط، المتخصص في صناعة الأسمدة، في بلاغ له، إلى أن هذه الشراكة ستمكن من توحيد جهود مجموعة OCP وBioline، من أجل دعم الفلاحين لتبني أفضل الممارسات الزراعية وتحسين مردودية محاصيلهم، بالإعتماد على الحلول الرقمية المشخصة والمصممة حسب المناطق الفلاحية ونوعية الزراعات.

ونقل البلاغ عن المدير التنفيذي للاستراتيجية والتطوير المؤسساتي لدى مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط مروان أمزيان قوله "إن التحالف مع Bioline يندرج في إطار استمرارية مبادرة OCP من أجل تطوير فلاحة عالمية مستدامة من خلال تشجيع الممارسات الفلاحية الجيدة وخاصة التسميد المعقلن، وتشكل الحلول الرقمية المخصصة للمزارعين حاليا أولوية لتعزيز هذه المبادرة".

من جانبه، قال المدير العام لمجموعة Bioline، لوراتن مارتيل  "تتمثل الركيزة الأساسية للتنمية المستدامة لمجموعة Bioline by InVivo في تعزيز الطابع الدولي لأنشطتها، وتتماشى الشراكة مع مجموعة OCP تماما مع استراتيجيتنا، حيث يعتبر نشر الحلول الرقمية الجديدة المخصصة للفلاحين في المناطق المستهدفة، وخاصة إفريقيا، البرازيل وأوروبا أحد محاورها الرئيسية".

وأكد المجمع أنه تتم دراسة العديد من محاور التعاون من قبل المجموعتين في مجالات التكنولوجيا الحيوية، توزيع المدخلات، وكذا الاستعمال الأمثل لعمليات التسميد.