تساؤلات الجماهير تُحاصر حاليلوزيتش بسبب زياش.. هل تمرد؟

أمينة مودن

وجهت الجماهير المغربية، من خلال تفاعلاتها عبر منصات التواصل الاجتماعي، تساؤلات عديدة لوحيد حاليلوزيتش، بعد تصريحه الأخير بشأن السبب الحقيقي وراء استبعاد حكيم زياش من لائحة الأسود لمباراة السودان وغينيا، لحساب التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم.

ووصفت الجماهير المغربية مبررات حاليلوزيتش بشأن حكيم زياش بالغير مقنعة، خصوصاً وأن المدرب لم يتردد أبداً في إبداء إعجابه ودعمه لحكيم زياش في اللقاءات الإعلامية السابقة لتقديم لوائحه، كما سبق له أيضا الدفاع عنه وطلب منحه الثقة بأولى معسكرات الأسود تحت قيادته، بسبب الانتقادات التي طالت نجم تشيلسي حينها.

وشدد حاليلوزيتش في حديثه أن اللاعب غير منضبط وسيئ السلوك، كما أنه يتأخر دائما في الوصول إلى معسكرات منتخب المغرب، وآخره كان في شهر يونيو.

ويُسائل الحديث عن تأخر حكيم زياش عن معسكرات الأسود، جامعة الكرة التي قالت في بلاغ سابق لها بتاريخ 2 يونيو 2021، أن زياش تم تمديد عطلته بموافقة المدرب.

وكان زياش قد تأخر في اللحاق بتجمع منتخب المغرب، بعد تتويجه بمسابقة دوري أبطال أوروبا رفقة تشيلسي، ومنحه أيام راحة
إضافية، حسب ما تم الكشف عنها حينها، كما تم الإحتفال بوصوله بحضور حاليلوزيتش وأيضا رئيس جامعة الكرة فوزي لقجع.

حاليلوزيتش يتفادى الحديث عن واقعة الوساطة لأجل مزراوي

وتفادى وحيد حاليلوزيتش، الحديث عن تسبب وساطة حكيم زياش لعودته زميله نصير مزراوي، في إبعاده عن أولى مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

وانضم زياش إلى قائمة اللاعبين المغضوب عليهم من طرف حاليلوزيتش، ويتعلق الأمر بكل من أمين حاريث، نصير مزراوي، فيصل فجر، وعبد الرزاق حمد الله، الذي أعلن المدرب عن قرار اعتزاله الدولي لتبرير إسقاط إسمه، قبل أن يخرج المهاجم لنفي توصله بأي دعوة للعب للمغرب تحت إمرة المدير الفني البوسني.