فيديو - تسونامي أندونيسيا يخلف أزيد من 281 قتيل.. ومحمد السادس يعزي

Rescuers look for survivors along the coast in South Lampung on South Sumatra on December 23, 2018, after the area was hit by a tsunami on December 22 following an eruption of the Anak Krakatoa volcano. A volcano-triggered tsunami has left at least 222 people dead and hundreds more injured after slamming without warning into beaches around Indonesia's Sunda Strait, officials said on December 23, voicing fears that the toll would rise further. / AFP / Ferdi Awed
وكالات

 أعلنت هيئة مكافحة الكوارث الوطنية في أندونيسا الإثنين أن حصيلة قتلى موجة التسونامي التي تسبب بها نشاط بركاني ارتفعت الى 281 ضحية، مع وجود اكثر من ألف جريح، في الوقت الذي تتكثف فيه الجهود للبحث عن ناجين.

وأكد المتحدث باسم الهيئة سوتوبو بوروو نوغروهو أن "أعداد الضحايا ستستمر بالارتفاع".

وكتان الملك محمد السادس قد بعث برقية تعزية وتضامن الى جوكو ويدودو رئيس جمهورية أندونيسيا على إثر التسونامي المروع . وأعرب الملك في هذه البرقية باسمه وباسم الشعب المغربي، للرئيس الأندونيسي، ومن خلاله للأسر المكلومة وللشعب الأندونيسي الشقيق، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر التضامن والمواساة، داعيا الله تعالى أن يشمل الضحايا بواسع رحمته وغفرانه، "ويلهمكم وذويهم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل".