تصفيات كأس العالم قطر 2022..مباراة المغرب وغينيا بدون جماهير

أمينة مودن

أنهى الاتحاد الغيني لكرة القدم الجدل، بشأن إمكانية فتح ملعب لانسانا كونتي في وجهة الجماهير، خلال مباراة منتخب المغرب ومضيفه الغيني، لحساب الجولة 2 من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

وأكد الاتحاد الغيني في بلاغ رسمي له، أنه وبتشاور مع المصالح الصحية والوزارة الوصية على اللعبة بغينيا، تقرر إجراء مباراة التصفيات بدون حضور الجماهير، تماشياً مع التدابير الصحية المتخذة للتعامل مع انتشار فيروس كورونا.

وبالرغم من أن الجماهير بغينيا كوناكري، حضرت سابقاً لمجموعة من المباريات، إلا أن لقاء المنتخب أمام أسود الأطلس، سيكون بدونها، بسبب المستجدات الأخيرة التي تهم الوضع الصحي.

هذا وسيخوض رفاق ياسين بونو الجولة الافتتاحية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى المونديال، أمام منتخب السودان، يوم 2 شتنبر بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بدون جماهير.

ويتسمر إغلاق الملاعب بالمغرب للشهر  17 توالياً، بسبب تداعيات الوضع الوبائي، وظهور للمُتحورات، ما فرض تمديد غياب الجماهير عن مباريات البطولة، المسابقات القارية، ومباريات المنتخب الوطني الودية والرسمية.

24 لاعباً بقائمة حاليلوزيتش

كشفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الخميس 26 غشت، عن القائمة النهائية للمنتخب الوطني، التي استدعاها حاليلوزيتش، للمشاركة بمباراة الجولة 1 و2، من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم "قطر 2022".

واختار مدرب المنتخب الوطني، قائمة تضم 24 لاعباً، للمشاركة بأولى مباريات التصفيات، والتي ستجمع الأسود بمنتخب السودان يوم 2 شتنبر المقبل، ثم مواجهة ثانية أمام غينيا، بملعب الأخير، يوم 6 شتنبر المُقبل، حيث تم تسجيل غياب النجم حكيم زياش عنها، بقرار من الطاقم الفني.

وستكون البطولة الاحترافية، ممثلة بقائمة وحيد حاليلوزيتش بإسم واحد، ويتعلق الأمر بأنس الزنيتي، حارس مرمى نادي الرجاء الرياضي.

حاليلوزيتش، حافظ على عادة استدعاء لاعبين جدد حتى بقائمة تصفيات المونديال، حيث تم منح الفرصة لكل من سفيان الكراواني،  الظهير الأيسر لنادي نيميغين الهولندي، بالإضافة لسفيان العكوش لاعب ميتز، للمشاركة بالتجمع الإعدادي الذي ينطلق نهاية شهر غشت الجاري.

عمران لوزا، الوافد الجديد على نادي واتفورد الإنجليزي، بدوره وجد مكانا ضمن قائمة أسود الأطلس، بعد موافقته رسمياً على اللعب للمنتخب، بدلا من فرنسا، مع تسجيل عودة سفيان بوفال الذي غاب لفترة عن لوائح المغرب.