تقارير كاميرونية تنذر بإمكانية إلغاء "شان 2020".. ورئيس "الكاف" لـ"تيل كيل عربي": لا مجال للتراجع

أحمد أحمد رئيس الكاف
أمينة مودن

كشفت صحيفة ‘‘camfoot‘‘ الكاميرونية، اليوم الأربعاء، عن وجود مباحثات بين مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من أجل إلغاء النسخة المقبلة لكأس إفريقيا للمحليين بأبريل 2020، بسبب أحوال الطقس، والالتزامات القارية للأندية المشاركة بكأس الكونفدرالية الإفريقية للعبة، وأيضا عصبة الأبطال.

وحسب الصحيفة ذاتها، فإن عدم استفادة لاعبي أبرز البطولات الإفريقية من فترة راحة، سيصعب من التحاق اللاعبين مباشرة بالمشاركة القارية، ما أعاد فتح النقاش داخل ‘‘الكاف‘‘ للإعتذار عن إقامة المسابقة في أبريل، رغم جاهزية البلد ومنشآته لإقامة ‘‘الشان‘‘ الذي انسحب منه قبلها منتخب تونس.

أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة، والذي شارك نهاية الأسبوع في مؤتمر يهم تطوير كرة القدم والبنيات التحتية بإفريقيا، من الرباط، قال لـ"تيلكيل عربي"، إن الأخبار التي تروج حول إلغاء كأس إفريقيا للاعبين المحليين، غير صحيحة.

وشدد رئيس "الكاف"، أن لا مجال للتراجع، بخصوص تنظيم "شان 2020"، وطرح نقاش إلغاءه قبل شهرين على الموعد المحدد للبطولة، غير قائم بتاتاً.

وتسبب نقل موعد كأس إفريقيا للاعبين المحليين إلى شهر أبريل المقبل، في ارتباك لدى المنتخبات الإفريقية المشاركة، إذ قررت أبرز الاتحادات الكروية من بينها المغرب، إلغاء فترة التوقف الدولي الخاص بمرحلة الذهاب، ومواصلة المنافسات، ثم الانتظار حتى موعد انطلاق "الشان" لاستفادة اللاعبين المحليين من عطلة، بتوقيف المنافسات.