"توفير الطاقة".. "سامسونج" تكشف عن جديدها

كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة في معرض IFA 2022 عن رؤيتها المتمثلة في دعم تطوير منزل مستدام، وذلك بالاعتماد على تقنيات توفير الطاقة المتقدمة والشراكات الاستراتيجية.

وتتطلع الشركة من وراء هذه الخطوة إلى الاستحواذ على المرتبة الأولى كعلامة تجارية للأجهزة الموفرة للطاقة.

-هل ترى تغيرا فى ديناميكيات سوق الإلكترونيات في الشرق الأوسط بالآونة الأخيرة؟

يعزى الانتشار السريع لسوق الإلكترونيات الاستهلاكية في الشرق الأوسط إلى عوامل مختلفة، نذكر منها على سبيل المثال النمو الاقتصادي القوي والطلب القوي من جانب المستهلكين في الإمارات العربية المتحدة وقدرات الإنفاق العالية. ومع ذلك، هناك عوامل أخرى مثل الطلب الاستهلاكي المتغير بسرعة، والتي تندرج في إطار العوامل الرئيسية التي تعوق نمو سوق الإلكترونيات الاستهلاكية في هذه المنطقة.

أثبتت المنطقة أنها مركز للفرص بسبب التغيرات الديناميكية الناجمة عن التحديات التي فرضتها جائحة "كوفيد – 19". وينطلق المستهلكون من جديد مع قيم وأهداف للتكيف مع الحاضر والمستقبل بشكل أفضل، مع التركيز على التمتع بصحة عقلية وبدنية جيدة.

سيكون النجاح حليف تلك الفئة من الشركات القادرة على معالجة هذه الرغبات والاحتياجات الأساسية. ويمكنها تحقيق الهدف المنشود من خلال ابتكار سلع وخدمات وخبرات مقترنة بالطبيعة الديناميكية للبيئة المتغيرة التي يستطيع المستهلكون تحقيق النمو والازدهار فيها.

-ما هي استراتيجية المبيعات التي تتبناها سامسونج في المنطقة، خاصة بالنسبة 8K؟

إننا نضع المستهلكين في صميم كل ما نقوم به من عمليات، وأتاح لنا الوباء فرصة للتأكيد على التزامنا كعلامة تتخذ من العملاء محور تركيزها. وتعلمنا جميعاً مدى أهمية المنتجات والتقنيات التي تتوافق خصيصاً مع تجربة المستهلك. ويعتمد المستهلكون الآن على المنتجات القادرة على أداء العديد من الوظائف في المنزل وحول أرجائه، ويتوقعون أن تكون التكنولوجيا مرنة ومتوافقة مع التغيير في أنماط الحياة.

لقد راعينا في سامسونج هذا الجانب في جميع منتجاتنا لضمان إدخال ابتكاراتنا في حياة المستهلكين، وألا تشكل عبئاً عليهم. وبدءاً من أجهزة التلفزيون التي تقدم الترفيه والخدمات الصحية الشخصية، إلى الأجهزة المنزلية المعيارية التي تنمو مع احتياجات العائلة، نعتقد أن تخصيص التصميم والوظائف يمكنه دعم طريقة عيش المستهلكين، ويضمن لتقنياتهم أن تكون عاملاً داعماً لأسلوب حياتهم المتغير دائماً من دون انقطاع. وسنواصل تقديم الابتكارات التي تلبي احتياجات وتطلعات عملائنا.

-هل هناك طلب قوي في المنطقة على 8K؟

شهدت سامسونج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مؤخراً ارتفاعاً في مبيعات سلسلتها من الأجهزة التلفزيونية الرائدة NEO QLED 8k. وجاء ذلك على ضوء زيادة الطلب على أجهزة التلفزيون عالية الدقة، والتطور المستمر لتكنولوجيا شاشات العرض. وسجلت الشركة استجابة إيجابية تجاه الأجهزة التلفزيونية المعززة بتقنية 8K في سوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. إن هذا الإنجاز يعد رائعاً بالفعل، لأنه يمثل دلالة على الطلب المتزايد على الأجهزة الإلكترونية المتميزة في سوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

-ما هي مزايا Neo QLED 8k؟

توجد هناك مجموعة من الابتكارات التي طرحت في السوق، وكان آخرها تلفزيون NEO QLED 8K المزود بجودة محسّنة للصوت والصورة، فضلاً عن الكثير من الميزات الذكية، بما في ذلك معالج 8K ومعالج Neutral Quantum المرتبط بالعديد من الوظائف الذكية.

تأتي أجهزة 2022 Neo QLED 8K من سامسونج مزودة أيضاً بشبكات عصبية موسعة، ومستويات تباين أكثر دقة بمعدل 14 بت، والكثير من ميزات الترقية الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، ما يضمن للشاشات توفير ألوان أدق وجودة صور أعلى.

فضلاً عن جودة المشاهدة، توفر مجموعة Neo QLED إحدى أفضل تجارب الألعاب حتى الآن، وتجربة صوت غامرة تتزامن تماماً بين التلفزيون والسماعات المدعومة بتقنية Dolby Atmos.

-ما هو مستقبل محتوى / منتج 8K؟

نتولى المسائل المتعلقة بالتقييم والتحقق والتعاون مع شركاء بارزين مثل "شاهد" و "نيتفليكس" و "أمازون برايم" الذين تساعدنا خدماتهم الثورية في الارتقاء بتجربة المشاهدة لجمهورنا إلى آفاق عالية.

أعلنا مؤخراً عن انضمامنا إلى "تود"، منصة البث الصاعدة التي يمكننا من خلالها منح عشاق التلفزيون فرص الوصول إلى مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية والرياضية الحصرية والمباشرة وعند الطلب، بما في ذلك مجموعة قنوات beIN التي تقدم محتوى فريداً ومتميزاً.

من منطلق حرصنا على ضمان تجربة استثنائية لعشاق الرياضة، تستضيف منصة "تود" حصرياً برامج beIN Sports الرياضية التي تتمتع بإقبالٍ عالٍ، بما في ذلك إمكانية متابعة الأحداث الرياضية المرتقبة من المنطقة. وسيستفيد الجمهور في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أيضاً من وجود ما يزيد على 35,000 ساعة من المحتوى الترفيهي المتميز، بما في ذلك أحدث أفلام هوليوود، والمحتوى باللغتين العربية والتركية ولغات عالمية أخرى ضمن الأصول التابعة لمنصة "تود"، وكذلك برامج الأطفال.

بهدف توفير الأداء الأمثل، يقدم جهاز Neo QLED مجموعة من أكثر الميزات المفضلة من شاشات الألعاب المتميزة والحائزة على الكثير من الجوائز من سامسونج.

يتطلع المستهلكون إلى شراء أجهزة تلفزيون متميزة لتحسين تجربة الألعاب، سواء كانوا يمارسون اللعب على الكمبيوتر الشخصي أو على وحدة التحكم. ولهذا كان يتعين علينا مواصلة البناء على ميزات الألعاب الرئيسية وتحسينها في شاشاتنا والشاشات التلفزيونية المتفوقة. وستتيح هذه التحسينات للمستهلكين إطلاق العنان للقوة الكاملة لألعاب الجيل التالي على خطوط أجهزة Neo QLED و QLED.

وضعنا احتياجات اللاعبين في الاعتبار في كل خطوة عند تصميم Neo QLED.

تتطلب وحدات التحكم المستخدمة في الألعاب من الجيل التالي شاشة قادرة على تحسين الأداء وجودة الصورة، وتم تصميم تقنية Neo QLED المتطورة لتحقيق هذه الأغراض.