جامعة الكرة التونسية تحسم الجدل بخصوص حضور الجماهير في مباراة الوداد والنجم

أمينة مودن

أكدت الجامعة التونسية لكرة القدم، عشية اليوم الأربعاء، عدم اتخاذها لأي قرار رسمي بخصوص منع الجماهير من حضور مباريات نهاية الأسبوع، الخاصة بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، وأبرزها المواجهة التي ستجمع كلاً من نجم الساحل التونسي والوداد الرياضي، بسبب رصد إصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

وحسب بلاغ للجهاز الكروي التونسي، فإن الأخيرة لم ترد على أي مراسلة أو إعلام رسمي، بخصوص إلغاء حضور الجماهير في اللقاءات الكروية، التي تندرج لحساب المسابقات القارية، عكس ما تم ترويجه بالفترة الأخيرة بخصوص الموضوع.

جامعة الكرة التونسية شددت أيضا، على أن أحمد قعلول، وزير الشباب والرياضة، قد عقد اتصالا مع رئيسها، وأكد له عدم صدور أي موقف رسمي من الجهات الحكومية؛ يتعلق بمنع حضور الجمهور للمباريات القارية والمحلية، كما أن التنسيق جار مع وزير الصحة بخصوص أي مستجدات.

ويستقبل ملعب رادس الأولمبي في تونس، نهاية الأسبوع الجاري، قمتين كروتين؛ الأولى بين الترجي الرياضي التونسي وضيفه الزمالك المصري، والثانية بين الوداد الرياضي ومضيفه نجم الساحل، لحساب إياب ربع نهائي "تشامبيونز ليغ" الإفريقية.

من جهتها، كانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد، عقدت بدورها، اجتماعاً، بحضور أعضاء مكتبها المسير مساء أمس الأربعاء، لمناقشة مجموعة من الملفات الخاصة بكرة القدم الوطنية، وتم التطرق أيضا خلاله إلى تطورات فيروس "كورونا"، خصوصاً وأن المملكة أعلنت رصد أول حالة،وتم التأكيد على مواكبة أي تفاصيل بخصوص "كورونا" المستجد، من طرف المسؤولين عن الكرة وباقي القطاعات.

يشار إلى أن عدداً من الدوريات في أوروبا وفي آسيا تأثرت بسبب انتشار "كورونا" المستجد، وتم تأجيل مجموعة من المباريات، ومنع حضور الجماهير في أخرى، كما تم رسميا تعليق انطلاقة الدوري الصيني، باعتبار في البلد بؤرة انتشار الفيروس.