جامعة الكرة تعاقب بانون والحواصلي بسبب "شغب" كأس العرش

صفاء بنعوشي

أصدرت اللجنة التأديبية والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عقوباتها في حق اللاعب بدر بانون، من صفوف الرجاء الرياضي، وحارس نهضة الزمامرة، ياسين الحواصلي، بعد الأحداث التي تلت مباراة سابقة بين الناديين، لحساب مرحلة سدس عشر مسابقة كأس العرش.

وحسب بلاغ للجنة التأديبية التي استمعت للاعبين معاً، أمس الخميس، بمقر الجامعة في مدينة الرباط، فقد تقرر توقيف الرجاوي بانون لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ  ألف درهم.

أما الحارس الحواصلي، فقد تم تغريمه نفس المبلغ، مع توقيفه لمباراة واحدة، بسبب ذات الأحداث اللارياضية التي تابعها الرأي العام، وأيضا الجماهير من مدرجات ملعب محمد الخامس بالدارالبيضاء، بعد صافرة نهاية لقاء كأس العرش، الذي انتهى بتأهل للوافد الجديد على قسم الأضواء، نهضة الزمامرة للمرحلة الموالية من الكأس الفضية.

اللاعب الثالث سفيان الرحيمي، الذي ظهر أيضاً في مقاطع الفيديو وهو يحاول  الاعتداء على ياسين الحواصلي، قررت اللجنة تأجيل الاستماع إليه، إلى ما بعد نهاية التجمع الإعدادي للمنتخب الوطني المحلي، بمراكش.

وتعود أحداث واقعة كأس العرش إلى يوم السبت الماضي، حين نشب خلاف لفظي بين بانون والحارس، ليتحول لهروب الأخير صوب مستودع الملابس، قبل أن يظهر اللاعب الشاب رحيمي وهو يلحق بالحواصلي.

أما الحارس ياسين الحواصلي، الذي كان "ضحية" مفترضة لمحاولة الإعتداء عليه، خرج مباشرة بعد نهاية المباراة ليوضح واقعة هروبه، مشددا على أنه وبعد الصافرة رمى بالكرة عاليا، وهو ما لم يتقبله بانون الذي اختار مطاردته أمام أعين الكاميرات وأيضا الجماهير، لينضم إليه المهاجم الرحيمي، في واحدة من المشاهد التي رافقت مغادرة النسور الخضر للمسابقة مبكراً.