جامعة الكرة تعاقب مدرب الوداد قبل الديربي..و"الويكلو" للجيش بسبب شغب جماهيره

صفاء بنعوشي

كشفت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الجمعة، مجموعة من العقوبات التأديبية في حق أندية، ومدربي، ولاعبي الدوري المحلي الممتاز. وقبل 72 ساعة فقط من ديربي الوداد والرجاء، قررت اللجنة تسليط عقوباتها في حق فوزي البنزرتي، مدب الوداد الرياضي، وتغريمه40 ألف درهماً لغيابه عن اللقاء الإعلامي بعد مباراة المجموعة الأخيرة أمام حسنية أكادير.

وتسببت هزيمة "الأحمر والأبيض" أمام حسنية أكادير، في غضب البنزرتي ورفضه الالتحاق بقاعة الندوات، وهي المرة الثانية التي يرفض خلالها الإطا التونسي الحضور لندوة صحفية، منذ عودته لتدريب الوداد. أما عن فريق الجيش الملكي، للذي تسببت جماهيره في أحداث شغب وتخريب بمرافق مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط قبل48 ساعة، فقد تم تغريمه مبلغ70 الف درهما، مع أداء تعويض للخسارات التي تسبب فيها أنصار بعد تقييم الخسائر، كما فرضت عليه "الويكلو" لمباراة واحدة.

في حين، تم توقيف العميد مهدي برحمة من صفوف العساكر، لمباراة نافذه بعد طرده في لقاء بركان، المندج لحساب منافسات مؤجل الأسبوع22 من الدوري المحلي الممتاز. حسنية أكادير الذي أوقف سلسلة النتائج الإيجابية للمتصدر الوداد، فسيكون مطالبا بأداء غرامة مالية قدرها5000 درهما، لاستعمال أنصاره للشهب النارية، احتفالا بالفوز بهدفين لواحد، في لقاء أقيم بملعب "أدرار".