جامعة الكرة تعطي الضوء الأخضر لاستئناف التداريب الجماعية وهذه توجيهاتها

تيل كيل عربي

اعطت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الإثنين، الضوء الأخضر للأندية لانطلاق المرحلة الثانية من الاستعدادات، والتي تهم التداريب الجماعية، وذلك بعد 10 أيام على المرحلة الأولى التي خًصصت للتدرب عن طريق مجموعات صغيرة لا تتجاوز 5 لاعبين.

وراسل الجهاز الكروي أندية القسم الوطني الأول والثاني، من أجل تقديم توجيهات تهم المرحلة الثانية من التداريب، مع التشديد على ضرورة الالتزام بالتنقل عبر مجموعات في حال اختارت الفرق برمجة معسكرات خارج مدنها، استعدادا لاستئناف البطولة الاحترافية بعد 3 أسابيع.

وحسب توجيهات البروتوكول الصحي، فإن المرحلة الثانية من التداريب التي ستكون جماعية، ستستمر لـ20 يوماً، بحضور ممثل عن جامعة الكرة، لمراقبة مدى التزام الفرق بالتعليمات الصحية، مع منع الإقامة الثنائية للاعبين بالفنادق والمراكز الرياضية التي ستستضيف المعسكرات الإعدادية، وتفادي التجمعات خارج الحصص التدريبية، مع ضرورة توفر كل فريق على مسؤول على الجانب المتعلق بالتغذية، وإعداد الوجبات طيلة فترة التجمعات الإعدادية،ـ لتفادي المخالطة مع باقي القاطنين بالفنادق.

هذا، وتم التشديد على ضرورة إعادة اختبارات الكشف عن فيروس كورونا، لجميع اللاعبين والأطقم المرافقة لهم، قبل 72 ساعة من موعد انطلاق أول مباراة رسمية في 24 يوليوز، التاريخ الذي تم تحديد لاستئناف النشاط الكروي بالمغرب.

وكانت الفرق الوطنية قد فتحت ملاعبها مجدداً بعد إعلان جامعة الكرة والوزارة الوصية على الرياضية، عن استئناف الموسم الكروي، إلا أن الحصص التدريبية تمت برمجتها عبر مجموعات، وقبلها تم إخضاع اللاعبين للفحوصات الخاصة بالفيروس، والاختبارات البدنية، بعد توقف طويل للدوري بسبب انتشار وباء "كورونا".

يٌشار، إلى أن البرنامج الكامل لاستئناف البطولة الاحترافية والذي سيمر عبر مرحلتين ستعمل عليه العصبة الاحترافية وأيضا جامعة الكرة، التي أعلن رئيسها بأنه سيتابع ملف البرمجة بشكل مباشر، ليكون جاهزا قبل نهاية الأسبوع الجاري.