جدل "مخاطرة" استئناف البطولة يخرج اتحاد طنجة عن صمته

تيل كيل عربي

نفى نادي اتحاد طنجة رفضه استكمال باقي مباريات البطولة الوطنية الاحترافية، في حال أعطت الحكومة الضوء الأخضر لعودة الأنشطة الكروية بالأشهر المقبل، بعد تجميد جميع الأنشطة الرياضية والمسابقات المحلية، منذ منتصف شهر مارس الماضي، بسبب انتشار فيروس "كورونا".

الفريق، وفي بلاغ رسمي، اليوم الأربعاء، أوضح بأن النادي أعطى تعليماته للاعبين بمواصلة التداريب المنزلية، تحت إشراف الطاقم التقني عن بعد، تحسباً لاستكمال الثلث الأخير من منافسات الدوري المحلي الممتاز، في حال  تقرر ذلك.

اتحاد طنجة، الذي يحتل حاليا المركز ما قبل الأخير بسبورة ترتيب البطولة قبل توقفها، أشار، في البلاغ ذاته، إلى التزامه بأي قرار ستعلن عنه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بشأن التدابير المتخذة في ظل الظروف التي تعيشها المملكة، في حربها ضد الوباء.

وكان عبد الحميد أبرشان، رئيس الفريق الطنجاوي، قد حضر خلال اجتماع المكتب المديري الأول منذ توقف البطولة، واعتبر أن استئناف الدوري بالفترة المقبلة، قد يحمل مخاطرة بسلامة الأفراد، قبل أن يعود النادي ليوضح موقفه بشكل رسمي من الأخبار المتداولة.

جدير ذكره أن جامعة الكرة أعدت بروتوكولا  صحيا يحمل عددا من التوجيهات، سيتم الاطلاع عليه من طرف الحكومة، قبل حسم مصير البطولة سواء بتحديد موعد أولي لاستئناف أنشطتها، أو إلغاء الموسم الكروي، وهو القرار الذي اتخذته فرنسا، وهولندا، وسويسرا، بالإضافة إلى الأرجنتين.