جماهير الوداد تُطالب لقجع بعدم التخلي عن استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا

أمينة مودن

وجهت جماهير الوداد الرياضي منذ الساعات الأخيرة، رسائل إلى رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، للتشبث بإقامة نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا بالمغرب، وعدم تخليه عن التنظيم لصالح السنغال.

واختار مناصرو الأحمر والأبيض، الصفحات الخاصة بهم بمنصات التواصل الإجتماعي، لإطلاق حملة من أجل الإبقاء على تنظيم النهائي في "دونور"، خصوصا بعد نتيجة مباراة بيترو أتلتيكو، وأيضاً اكتساح نادي الأهلي المصري لوفاق سطيف برباعية في اللقاء الثاني بالمربع الذهبي.

وفي وقت منح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم"الكاف"، الضوء لرئيس الجامعة المغربية ورئيس الاتحاد السنغالي للعبة، للتداول والتوافق بشأن وجهة النهائي، شددت الجماهير على ضرورة دفاع الجهاز الكروي على حظوظ المغرب بإقامة النهائي بالبيضاء، خصوصا وأن ملف ترشحه تم تقديمه حتى قبل وصول الوداد إلى المربع الذهبي.

في الجهة المقابلة، لازال الإعلام والمسؤولون المصريون يواصلون حملاتهم من أجل الضغط على "الكاف" لإقامة النهائي في ملعب محايد في حال عبور الوداد الرسمي إلى النهائي، رغم أن الاتحاد المصري كان بإمكانه بدوره التقدم قبل أسابيع بملف ترشحه، للمنافسة على احتضان المشهد الختامي لعصبة الأبطال الإفريقية.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد عقد اجتماعاً مساء الأربعاء المنصرم، عرف التصويت على ملعب النهائي، حيث حصد مركب محمد الخامس العدد الأكبر من الأصوات متبوعا بملعب عبد الله واد بدكار، وهو ما دفع رئيس الكاف إلى منح حسم الوجهة لكل من فوزي لقجع ورئيس اتحاد السنغال للعبة، والخروج بتوافق بإقامة القمة الكروية بأحد الملعبين.