جواد الياميق على أبواب "الليغا" في رابع تجربة احترافية خارج البطولة

أمينة مودن

توصل فريق خيتافي الإسباني، المنتمي إلى أندية "الليغا"، إلى اتفاق رسمي مع نادي جنوى الإيطالي، للاستفادة من خدمات اللاعب جواد الياميق، بداية من الموسم الكروي الجاري، وبعقد يمتد لـ3 سنوات.

وحسب صحيفة "آس" الإسبانية، فإن جواد الياميق وناديه جنوى أنهيا الاتفاق مع خيتافي، ليصبح الدولي المغربي خامس تعاقد يُبرمه النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

أما بخصوص إعلان الصفقة بشكل رسمي، فقد أوضحت الصحيفة بأن اللاعب سيحل بمقر خيتافي بداية الأسبوع لإتمام تفاصيل توقيع عقده، وإجراء الفحوصات الطبية الروتينية، بالإضافة إلى عقد لقاء مع الطاقم التقني لفريقه الجديد.

وستكون تجربة لاعب الرجاء الرياضي السابق الياميق مع خيتافي الأولى له بمنافسات "الليغا"، فقد أن افتتح مشواره الدولي في 2018 رفقة جنوى الإيطالي، ثم بعدها إعاراتين إلى كل من نادي بيروجيا وريال سرقسطة.

وسبق لفريق جنوى الإيطالي التوصل بعدد من العروض التي تهم لاعب المنتخب الوطني المغربي الياميق، خصوصا من أندية تركية، إلا أن التفاصيل المالية أوقفت المفاوضات بين الطرفين في مناسبات عديدة، قبل أن يستقر اللاعب على خوض تجربة مع خيتافي، ليعزز حضور الدوليين المغاربة داخل منافسات "الليغا".