حاليلوزيتش يتحدث عن أجواء كينشاسا قبل موقعة الأسود.. وهذا وضع المصابين

أمينة مودن

قال وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، إن الاستفزازات التي تعرضت لها البعثة المغربية من طرف الجماهير الكونغولية عادية، بالنظر إلى قوة وندية مباراة ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2021، بين الأسود و منتخب الكونغو الديمقراطية.

وبرّر حاليلوزيتش في الندوة الصحفية التي تسبق مباراة المنتخب الوطني المغربي والكونغو الديمقراطية، ما قام به المناصرون، بكونه محاولة لتحويل الضغط للاعبين المغاربة، قبل المباراة القوية بين المنتخبين.

وأوضح المدرب البوسني أن المباراة لن تكون بالسهلة بالنسبة لمجموعته، خصوصا في ظل الرغبة القوية للمنتخب الوطني في تحقيق العبور إلى المونديال.

واستطرد حاليلوزيتش: "هذا النوع من المواجهات المزدوجة يكسب ولا يلعب. بالنسبة لنا، النتيجة مهمة غدا. لكنني أعلم جيدا أن الكثيرين سينتقدون ويقولون إنه منتخب الكونغو الديمقراطية فقط.

وبخصوص جاهزية المجموعة، كشف وحيد حاليلوزيتش أن سبب غياب عبد الصمد الزلزولي عن الحصة التدريبية الأولى لـ"أسود الأطلس" يعود إلى معاناته من التهاب في الركبة.

وتابع: "عبد الصمد الزلزولي يعاني من التهاب في الركبة، والجهاز الطبي لا يريد المجازفة به. لكننا سنرى في مباراة الإياب مدى جاهزيته".

وشدّد المدرب على أن لاعب برشلونة لم يتدرب بكينشاسا، تفاديا لتفاقم حالته، بالنظر إلى أرضية ملعب الشهداء ذات العشب الاصطناعي.

ويلاقي المنتخب الوطني، غدا الجمعة، بداية من الساعة الرابعة عصرا، منتخب الكونغو الديمقراطية، في مباراة الذهاب، على أن يلتقي الطرفان، مجددا، يوم الثلاثاء 29 مارس الجاري، بمركب محمد الخامس لمدينة الدار البيضاء، لحساب إياب الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم.