حاليلوزيتش يصل المغرب تحضيرا لبرنامج المنتخب وحسم الملتحقين بطاقمه المُساعد

المختار عماري

يجتمع وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي، بداية من الأسبوع المقبل مع فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على وصوله إلى المغرب، للتحضير لبرنامج المنتخب الوطني المغربي، بعد التغييرات التي فرضها انتشار وباء "كورونا"، وتأجيل انطلاقة نهائيات كأس إفريقيا للأمم لسنة.

وسيكون على مدرب "أسود الأطلس"، الحسم أيضا رفقة جامعة الكرة، في ملف أعضاء طاقمه الفني، بعد مغادرة كل من مساعده الأول لاندري شوفان، للالتحاق بالمنتخب الفرنسي للشباب، وكريستوف أنفيل، مدرب الحراس، الذي تولى مهمة جديدة في صفوف فريق ليون، وقدم استقالته قبل أسابيع من الطاقم التقني للمنتخب الوطني المغربي.

هذا وتوصل حاليلوزيتش قبل وصوله إلى المغرب بعدد من المقترحات وأيضا السير الذاتية لمدربين مغاربة واخرين أجانب، لتعزيز طاقمه الفني، كما تنتظر جامعة الكرة مقترحاته أيضاً بشأن الأطر الذين يمكن إلحاقهم بكتيبته وفتح قنوات التواصل معهم.

المدرب البوسني الذي اختار قضاء فترة الحجر الصحي رفقة عائلته في فرنسا، ومتابعة مستجدات تحضيرات اللاعبين عن بعد، برمج أيضا لقاء ثانيا بمركز محمد السادس لكرة القدم خلال الأسبوع المقبل للقاء جميع أفراد طاقمه التقني الحالي، والتوصل بتقارير مفصلة على استعدادات اللاعبين داخل الحجر، وبعد استئناف أبرز البطولات الأوروبية.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم"الفيفا"، بأن التأشير على عودة المباريات الدولية الرسمية منها والودية، سيكون بناء على الوضع الوبائي في العالم، ولن يتم السماح بعودة أي مسابقات منضوية تحت لواء الجهاز الكروي، إلا بعد استشارة مع جميع الشركاء، وفي احترام تام لسلامة الشعوب.

يٌشار، إلى أن المنتخب الوطني المغربي ملتزم بمباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم"قطر 2022"، إضافة إلى التصفيات الخاصة بكأس إفريقيا للأمم التي تم تغيير تاريخها إلى يناير 2022 بالكاميرون.