حاليلوزيتش يُدافع عن النصيري والكعبي ويكشف مفاتيح الفوز أمام مالاوي

أمينة مودن

قال وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب ال المغربي لكرة القدم، إن المواجهة أمام مالاوي بثمن النهائي لم تكن سهلة، رغم تقديم المجموعة لأداء جيد وخلق فرص عديدة خصوصا خلال الجولة الأولى من المباراة.

وأوضح حاليلوزيتش، مساء اليوم الثلاثاء، على هامش الندوة الصحفية التي تلت مواجهة مالاوي، إن المجموعة تمكنت مجدداً من صنع الفارق والعودة في النتيجة، رغم تقدم الخصم المالاوي.

كما كشف المدرب على أنه طالب من اللاعبين بعد تلقي هدف مالاوي، الحفاظ على تركيزهم، وعدم الانهيار وهو ما تحقق حسبه، بتسجيل هدف التعادل ثم الفوز.

أما بخصوص الثنائي يوسف النصيري وأيوب الكعبي، اللذين تلقيا انتقادات واسعة، تابع المدرب حاليلوزيتش قائلاً:" سعيد جدا من أجل تسجيل النصيري في مباراة اليوم، يجب الانتباه إلى أن اللاعبين بالإضافة إلى ريان مايي عانيا في الفترة الأخيرة من الإصابة وكورونا، وأتمنى أن يستعيدوا نجاعتهم، أثق بهم وهم يستحقون ذلك".

وكان للمدرب البوسني إشارة إلى أهدافه المقبلة، بكأس أمم إفريقيا، مشدداً على أن المنتخب المغربي وجد صعوبات لتجاوز دور ثمن النهائي لسنوات.

ويواجه المنتخب الوطني المغربي الفائز من مباراة الكوت ديفوار ومصر، بربع النهائي، في لقاء حدد له تاريخ الأحد المقبل، بملعب أحمدو أهيدجو، بقرار من الاتحاد الافريقي لكرة القدم"الكاف".