حرب الأمن على "الشراب المغشوش" تحصد مليون قنينة خمر - فيديو

أحمد مدياني

صور وفيديو: فهد مرون

كشف هشام باعلي المراقب العام رئيس الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أن الحملة التي أطلقتها المصالح الأمنية على المستوى الوطني، ضد ترويج الخمور والكحول والجعة الفاسدة والمخزنة بطرق غير صحية والمزيفة والمهربة، قادت لضبط أكثر من مليون قنينة وعبوة.

تصريح رئيس الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، جاء في إطار قيام مصالح الأمن بولاية الدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، بإتلاف أكثر من 20 ألف قنينة نبيد وعبوة من الجعة، وذلك بمطرح للنفايات نواحي منطقة حد السوالم.

وتابع المسؤول الأمني الرفيع، أن "حملة الأمن على (الشراب المغشوش) إنطلاقت بداية شهر شتنبر الجاري، ومستمرة على الصعيد الوطني".

وأضاف المتحدث ذاته، أن الحملة رصدت "تزييف الرسوم الجمركية ومشروبات كحولية فاسدة وأخرى غير صالحة للاستهلاك بسبب ظروف وشروط تخزينها وآلاف القنينات من النبيد الأحمر المخزن تنبعث منها رائحة غير طبيعية".

وأضاف رئيس الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أن الأخيرة قدمت ثلاثة أشخاص في حالة اعتقال، لدى وكيل الملك بالمحكمة الجزرية بالدار البيضاء، وأن الأبحاث جارية ومستمرة بعدد من المدن.

وصرح المسؤول الأمني الرفيع، أن العمليات الأمنية ضد "الشراب المغشوش"، شملت إلى حدود اليوم مدن بني ملال وخريبكة والدار البيضاء وفاس ومراكش.

وتستمر إلى حدود كتابة هذه الأسطر، عملية اتلاف وطمر الآلاف من قنينات النبيد وعبوات الجعة، تحت حراسة أمنية مشددة، وتطويق لمكان الاتلاف والطمر، وذلك بحضور مسؤولين وعناصر من الدرك الملكي، ومسؤولين عن السلطات المحلية.