حفيدة مانديلا تطلب دعم العثماني لمبادرة سلامة وصحة الشباب

تيل كيل عربي

قدمت زوليكا مانديلا، سفيرة مؤسسة دولية تعنى بالسلامة الطرقية، خلال لقائها، اليوم الجمعة بالرباط، رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، مكونات المبادرة الدولية لصحة وسلامة الشباب.

وتتبع المؤسسة، التي تمثلها زوليكا منديلا، وهي حفيدة الزعيم الجنوب إفريقي نلسون منديلا، تابعة للفيدرالية الدولية للسيارات.

وأشار بلاغ لرئاسة الحكومة، إلى أن  زوليكا مانديلا، التي تقوم بزيارة للمغرب في إطار التحضير لقمة دولية حول قضايا صحة وسلامة الشباب، استعرضت، خلال هذا اللقاء، "الجهود التي تقوم بها المؤسسة في إطار المبادرة الدولية لصحة وسلامة الشباب، من أجل تعبئة الحكومات والمنظمات والمجتمع الدولي حول مجموعة من القضايا المتعلقة بسلامة وصحة فئة الشباب، من قبيل الوقاية من حوادث السير، وتعزيز السلامة الطرقية، وضمان الصحة العقلية، والتصدي لآفة الإدمان، والرعاية الاجتماعية لحاملي الأمراض غير المعدية وغيرها من الظواهر التي تتطلب مقاربة شمولية وتضافر الجهود لمعالجتها".

وعبرت مانديلا، خلال هذا اللقاء الذي حضره، على الخصوص، كاتب الدولة المكلف بالنقل، ومدير الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية وممثل عن الفيدرالية الدولية للسيارات. عن "تطلع حاملي المبادرة الدولية لصحة وسلامة الشباب إلى دعم المملكة المغربية وانخراطها في هذه المبادرة، باعتبار مكانة المملكة في المحافل الدولية، وعلى الصعيد الإفريقي على الخصوص، ومساندتها الدائمة للمبادرات الدولية التي تعنى بفئة الشباب".

من جهته، نوه العثماني بالأهداف النبيلة للمبادرة الدولية لصحة وسلامة الشباب، مؤكدا أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي لمعالجة مجموعة من الظواهر والمخاطر التي تتهدد صحة وسلامة شريحة الشباب على وجه الخصوص، حيث جدد انخراط المملكة الدائم في دعم ومساندة المبادرات الدولية في هذا الشأن.