حيوانات مهددة بالانقراض ضمن 150مولودا حديثا في حديقة الحيوان بالرباط

تيل كيل عربي

اتسعت حظيرة الحيوانات بالرباط بعد أن رأى أزيد من 150 حيوانا النور خلال العام الجاري، من بينها أنواع مهددة بالإتقراض.

ووفق ما أعلنته الحديقة فإن من بين الحيوانات المولودة حديثا، حمار وحشي وتسعة زرا فات أو ما يعرف بحيوان أبو عدس (Addax)، وثمانية خراف وثماني خنازير وثماني غزلان من نوع  دوركاس وثماني طيور من فصيلة أبومنجل الأصلع وخمس طيور  مهاجر من طراز السيف وغزال داما وعدة أنواع أخرى مهددة بالانقراض.

وحسب المصدر ذاته، تلقى المواليد الجدد متابعة طبية مناسبة وفترة مراقبة بيطرية للسماح لهم باتخاذ خطواتهم الأولى في بيئتهم الجديدة وتسهيل تكيفهم وإدماجهم.

وقال بلاغ لحديقة الحيوان في الرباط إن الولادات المسجلة منذ بداية العام الحالي هي نتيجة الإجراءات التي اتخذتها حديقة حيوان الرباط لضمان تكاثر الأنواع، كجزء من خطة للحفاظ على الحياة البرية وفقًا للمعايير المعمول بها  في حدائق الحيوان الدولية.

وقال البيان إن الحديقة  وضعت برنامجا للمحافظة على الأنواع المستوطنة من المغرب، ولا سيما الظباء الساحلية الصحراوية أو القباب الصلعاء، بهدف إنشاء مجموعات قابلة للحياة من هذه الحيوانات، بهدف إعادة إعادتها إلى أراضيها الأصلية.

وتحتوي حديقة حيوان الرباط على حوالي 2000 حيوان ضمن 150 نوعا من فئات الحيوانات الثلاثة الأكثر شيوعًا في حدائق الحيوان، مثل الطيور والثدييات والزواحف، مما يجعل هذه الحديقة منطقة محمية للحياة البرية بامتياز.