دليل.. كل ما يجب أن يعرفه أنصار الأسود قبل رحلة مصر

صفاء بنعوشي

خصصت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم دليلاً شاملا، عن النسخة الـ32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر، والتي تهم كل التفاصيل التي ستحتاجها الجماهير في رحلتها صوب "أرض الفراعنة"، لدعم المجموعة، التي ستخوض أولى مبارياتها بداية من الأحد المقبل.

وسيتم تعميم الدليل عبر الموقع الرسمي لجامعة الكرة، لتسهيل مهمة الجماهير المتنقلة بأعداد هامة إلى مصر، لتقديم الدعم لرفاق مهدي بنعطية في البطولة التي ستسجل مشاركة 24 منتخباً لأول مرة في تاريخ المسابقة القارية، بقرار من اتحاد الكرة الإفريقي "الكاف".

ملعب السلام

يقع ملعب "السلام" الذي يستضيف جميع مباريات المجموعة الرابعة ضمنها المغرب، في أحد أبرز أحياء ضواحي القاهرة، وتحديدا في  طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي وطريق مصر "بلبيس" وطريق مصر الخانكة قليوبية، وهي متصلة بمدينة العبور ومدينة المرج. كما توجد بالقرب من مدينة نصر ومصر الجديدة.

الملعب بعيد عن مطار القاهرة الدولي بـ19 كيلومتراً، ويتسع لـ25 ألف مشجعاً، حيث يعد من بين المنشآت الرياضية الحديثة بالعاصمة، ليعود تاريخ تشييده إلى سنة 2009، كما يتوفر على مرافق للسيارات بالبوابات الرئيسية لتسهيل مهمة الواصلين إليه.

الوصول إلى "استاد السلام" يكون عبر الطريق الدائري، أو طريق المطار، أو طريق صالح سالم، كما يمكن الاستعانة بخدمات الحافلات الصغيرة التي تقل الناس من  من موقف السالم صوب الملعب مباشرة.

النقل العمومي

يمكن للجماهير الاستفادة من خدمات النقل العمومي للوصول إلى الملعب، بتعريفة تصل إلى 3 جنيه عن كل مسافة تقل عن 30 كيلومرا، و4 جنيهات عن تلك التي تقل عن 60 جنيه.

أما سيارات الأجرة الصغيرة صوب ملعب السلام، فتبدأ بـ6 جنيه، على أن تكون فاتورة العداد لكل كيلومتر 250 قرشا، وفي ساعات الانتظار وسط الازدحام تزيد من التعريفة بواقع 8 جنيه عن كل ساعة، يقف خلالها سائق التاكسي.

وحددت تعريفة الحافلات الصغيرة للنقل الجماعي ما بين 4 جنيه إلى 8، من أبرز أحياء العاصمة القاهرة، صوب استاد السلام.

تذاكر الملعب

- تذاكر الفئة الثالثة: ما بين 100 جنيه  (56 درهما تقريبا)، و50 جنيه (حوالي 26درهما).

- تذاكر الفئة الثانية: ما بين 300 جنيه (حوالي 170 درهما) و100 جنيه (56 درهما تقريبا).

- تذاكر الفئة الأولى: ما بين 500 جنيه (284 درهما تقريبا)، و250 جنيه (142 درهما تقريبا).

-المقصورة: تتروح ما بين  1500( 852 درهما تقريبا)،  و500 جنيه  (حوالي 284 درهما).

وفي حال إقامة مباراتين في نفس اليوم بالملعب ذاته، يمكن للمشجعين متابعتهما معاً بنفس التذكرة، في حين أثمنة تذاكر المباريات التي سيكون فيها منتخب مصر طرفاً، فأثمنها كالآتي:

المباريات التي تخص المنتخب المصري:

- تذاكر الفئة الثالثة بسعر 150 جنيه مصري (85 درهما تقريبا).

- تذاكر الفئة الثانية بسعر 400 جنيه مصري (227 درهماً تقريبا).

- تذاكر الدرجة الأولى بسعر 800 جنيه مصري (حوالي 454 درهما).

- تذاكر في فئة كبار الشخصيات:  بسعر 2000 جنيه (1136 درهما تقريبا) للمقصورة الرئيسية في مباريات الفراعنة بالدور الأول، في حين أن المباراة الافتتاحية بين منتخبي مصر وزيمبابوي حددت أثمنتها في 2500 جنيه مصري، أي تقريبا 1420 درهما.

ويجب على الجماهير المغربية، بداية التسجيل عبر بوابة إلكترونية خصصتها اللجنة المنظمة، للحصول على بطاقة المشجع، التي تٌمكن من دخول المباريات، وأيضاَ سحب التذاكر.

عشاق وأنصار الأسود الراغبون في دعم المجموعة، عليهم بداية تسجيل بياناتهم في موقع "tazkarati.com"، للحصول على بطاقة  "fan id "، ومن تم شراء التذاكر إلكترونيا.

كما يمكن، من خلال البوابة الإلكترونية ذاتها، حجز تذاكر لأشخاص آخرين لديهم بطاقة مشجع مفعلة، ممن تتراوح أعمارهم بين 3 و16 سنة، في حدود ستة تذاكر لكل شخص في كل مباراة.

ولا يمكن لأي شخص الدخول بتذكرة مقتناة باسم مشجع أخر، حيث ترتبط الـ"fan id "  برقم مع التذكرة، ويجب أن يكونا متطابقين.

وعن أماكن سحب التذاكر الإلكترونية، فيمكن سحبها من نقاط عديدة جاءت كالآتي:

تذاكر الدرجة الأولى:

فروع شركة الاتصالات "orange": مصر الجديدة - مدينة نصر - التجمع - الرحاب – الدقي- وسط المدينة - الزمالك - المهندسين - المنيل - العباسية - شبرا - 6 أكتوبر - الهرم - المعادي - المقطم – الإسكندرية- الإسماعيلية - السويس.

تذاكر الدرجة الثانية والثالثة:

مركز شباب الجزيرة - المركز األولمبي بالمعادي - نادي منتخب السويس - مركز شباب الشيخ زايد-  بالإسماعيلية- الحي السادس بأكتوبر - نادي أصحاب الجياد بسموحة - نادي الشمس.

وتم تخصيص خط مباشر، للاستفسارات والحصول على مزيد من المعلومات ورقمه: 15355.