دوري أبطال إفريقيا.. الأهلي حامل اللقب والرجاء في أقوى مباريات ربع النهائي

أ.ف.ب / تيلكيل

 يشهد الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم ثلاث دربيات شمال إفريقية أبرزها بين الأهلي المصري حامل اللقب عشر مرات والرجاء البيضاوي المغربي المتوج ثلاث مرات.

وصحيح أن الأهلي، حامل اللقب في آخر موسمين، تأخر للحاق بركب المتأهلين، إلا أن النادي المصري يعد من أبرز المرشحين للحفاظ على لقبه.

قال مهاجم الأهلي السابق الأنغولي فلافيو أمادو لقناة "بي إن سبورتس" القطرية والذي شارك في عملية سحب القرعة في مقر الاتحاد القاري في القاهرة الثلاثاء "الأهلي أفضل فريق إفريقي. صحيح أنه خسر مرتين في دور المجموعات، لكن في الاقصائيات يكون الأهلي مختلفا ولا علاقة لما قدمه في مطلع البطولة بما سيقدمه لاحقا".

وستكون مواجهة الأهلي والرجاء إعادة للسوبر الإفريقي في كانون الأول/ديسمبر الماضي في قطر والذي انتهى بفوز الأهلي 6-5 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1.

والفائز بينهما يلاقي الفائز بين وفاق سطيف الجزائري بطل 1988 و2014 والترجي الرياضي التونسي بطل 1994 و2011 و2018 و2019.

وفي دربي شمال إفريقي آخر، وقع الشباب الرياضي بلوزداد (الجزائر) مع الوداد الرياضي المغربي بطل 1992 و2017، والفائز بينهما يضرب موعدا مع بترو أتلتيكو الانغولي وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي بطل 2016.

وكان دور المجموعات شهد خروج الزمالك المصري حامل اللقب خمس مرات دون تحقيق أي فوز في ست مباريات، وكذلك النجم الساحلي التونسي بطل 2007 الذي حقق فوزا وحيدا.

وتقام مباريات ذهاب ربع النهائي في 15 و16 نيسان/أبريل والإياب في 22 و23 منه، وذهاب نصف النهائي في 6 و7 أيار/مايو والإياب في 13 و14 منه، فيما يقام النهائي في 29 أيار/مايو في مكان سيتم تحديده في الايام المقبلة بحسب الاتحاد الافريقي.