رئيس الحكومة التونسية بعد قرار "الكاف": أمن بلدنا مثال يحتذي في العالم ولن نسلم في حق الترجي

تيل كيل عربي

لم يتردد رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، في توجيه التحية لأمن تونس، والتعبير عن التضامن مع الترجي بعد قرار الكاف اليوم الأربعاء بإعادة مباراته ضد الوداد البيضاوي.

ووصف الشاهد عبر حسابه الشخصي على فيسبوك قرار الكاف ب" المهزلة"، محييا قوات الأمن التونسية التي اعتبرها مثالا يحتذي به في العالم، مؤكدا على أن من يشكك في أمن تونس أن يتحمل مسؤوليته.

إقرأ أيضا: ترحيب مغاربة بقرار "الكاف" بإعادة مباراة الوداد والترجي.

وحيى الشاهد جمهور الترجي على" انضباطه" في المباراة" التي جمعت فريقه بالوداد، قائلا :" لن نسلم في حق الترجي وفي حق أي جمعية تونسية"، منهيا كلامه ب" التوانسة يد واحدة".

اثر مهزلة الكاف :#تحية لقواتنا الامنية مثال يحتذي به في العالم ومن يشكك في امن تونس يتحمل مسؤوليته #تحية لجمهور...

Publiée par ‎يوسف الشاهد Youssef Chahed‎ sur Mercredi 5 juin 2019

وقرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الاربعاء، في ختام اجتماع طارىء، للجنته التنفيذية بباريس، اعادة مباراة إياب نهاية عصبة ابطال افريقيا، بين فريقي الترجي التونسي والوداد البيضاوي.

وقال مستشار رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم هيدي هامل، للصحفيين ان المباراة ستجرى بعد منافسات بطولة افريقيا للأمم في ملعب خارج تونس، مشيرا الى انه يتعين على نادي الترجي التونسي اعادة الكأس والميداليات التي سلمت له.

ويتجلى أن الشاهد لم يرق له المسوغ الذي أوردته الاتحاد الإفريقي لإعادة المباراة، خاصة عندما تحدث عن الظروف الأمنية التي أحاطت بمباراة الوداد والترجي.

أكد مستشار رئيس الكاف الجزائري هادي هامل أن "شروط اللعب والأمن لم تكن متوفرة خلال مباراة إياب الدور النهائي لدوري الأبطال، ما حال دون اكتمال المباراة. بالتالي، ستعاد المباراة على أرض خارج تونس".

فقد قال مستشار رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم هيدي هامل، بعد الاجتماع الثاني للجنة التنفيذية للاتحاد والذي استغرق خمس ساعات ونصف في أحد فنادق باريس، "يتعين على الترجي الرياضي إعادة الكأس الى الأمانة العامة للاتحاد مع الميداليات الموزعة على اللاعبين ما أن يتسلم تبليغا رسميا بمضمون القرار الحالي".