رئيس "الكاف" يعلن موعد الحسم لـ"كان2019" وهذا ما قاله عن الملف المغربي

صفاء بنعوشي

حدد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، يوم 9 يناير المقبل موعداً حاسماً للكشف عن الفائز بتنظيم نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، بعد سحب الاستضافة من الكاميرون لتعثر الأشغال بالمنشات الرياضية بالبلد.

أحمد أحمد، رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، قال في تصريح، اليوم الاثنين، من باريس نقلته صحيفة "ليكيب": "بعد التوصل بجميع طلبات الترشح يوم 14 دجنبر الجاري، سيتم دراسة كل واحد على حذا وتقديم اللائحة المقلصة للمتنافسين على تنظيم البطولة الكروية وتحديداً يوم 25 من الشهر ذاته، مع تقييم واضح عن كل بلد وملاعبه ومدنه المرشحة".

وأضاف المتحدث ذاته: "سيكون أمامنا فرصة للاجتماع يوم 9 يناير بعاصمة السينغال دكار، للتداول وتحديد المستضيف لنهائيات كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في الفترة الممتدة مابين يونيو يوليوز 2019".

وأوضح الملغاشي أحمد أحمد، أن البلدان المهتمة بتعويض الكاميرون واستضافة التظاهرة الكروية القاري، عددها ثلاثة، وعلى رأسها جنوب إفريقيا الذي بعث بمراسلة رسمية إلى "الكاف"، يعبر خلالها عن رغبته في تقديم ملف لاستقبال "كان 2019".

وعن معلوماته حول ملف مغربي جاهز، رد رئيس الكاف قائلاً: " أنا لا أعرف هل البلد سيتقدم رسمياً بملف ترشح أم لا".
وبدا رئيس الكاف منزعجاً من خروج مسؤولين عن الكونغو برازافيل لتكذيب الخبر الذي نقله مستشاره سابقاً للصحافة، حول اهتمام البلد بتنظيم الكأس، معلقاً : "إنه مشكل داخلي بين الحكومة في الكونغو برازافيل والاتحاد الكروي، لن أضيف شيئاً حول بلاغهم الأخير، عليهم إيجاد حل بأنفسهم و"الكاف" سيدرس الملفات الرسمية".