رغم إبعاده.. أسهم مزراوي في ارتفاع وغوارديولا يُريد اللاعب

أمينة مودن

كشفت صحيفة "ذا صن" في تقرير حديث لها، أن الدولي المغربي نصير مزراوي أقنع المسؤولين بنادي مانشستر سيتي بحصيلته الإيجابية، منذ أولى مباريات موسم 2021/2022 رفقة فريقه أياكس أمستردام.

وقالت الصحيفة إن مانشستر سيتي تابع نصير مزراوي، شأنه شأن مجموعة من الأندية الأوروبية، التي تستهدف التعاقد مع الدولي المغربي خلال مرحلة الانتقالات الصيفية، حيث سيكون اللاعب حٌرا بعد تعثر مفاوضات تجديد عقده مع الأياكس.

المصدر ذاته، شدد على أن بيب غوارديولا، مدرب "السيتي"، أعطى الضوء الأخضر من أجل التعاقد مع الظهير الأيمن في أسرع وقت ممكن، خصوصاُ في ظل المنافسة القوية بين أبرز أندية القارة العجوز بخصوص خدماته، خصوصاً وأن إمكانية ضمه مجاناً، حولت الأنظار إليه بشكل كبير، في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر منها فرق العالم الكُروية.

ويقابل الإهتمام الكبير للأندية بصفقة مزراوي، إبعاده من لوائح المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، بقرار من وحيد حاليلوزيتش، الذي قال خلال خروج إعلامي سابق، إن اللاعب ادعى الإصابة في معسكر إعدادي.

وكان مزراوي قد كشف خلال مشاركته في برنامج"Bij Andy in de Auto" الهولندي قبل أيام، عن قصة خلافه مع وحيد حاليلوزيتش التي تعود للسنة الماضية، بعد وصوله متأخرا إلى معسكر المغرب، بسبب قرار المنع الذي اتخذته الإدارة في هذا الشأن، تماشياً مع الوضع الوبائي وقيود السفر المفروضة حينها.

كما أشار نصير مزراوي إلى أن وصوله إلى تجمع أسود الأطلس رافقه بعض التوتر من طرف المدرب وحيد حاليلوزيتش، الذي كان غاضباً منه، رغم أن أياكس أمستردام هو الذي منعه من السفر في البداية، ليتحول الأمر إلى مواجهة بين الطرفين بسبب قارورة ماء.

وأوضح نصير مزراوي أن "وحيد حاليلوزيتش طلب منه شرب الماء خلال فترة الاستراحة بالتدريبات، لكنه أخبره أنه لا يشعر بالعطش، وكرر المدرب طلبه في أزيد من مناسبة ليتحول من شخص مسالم وهادئ إلى عدواني".

ويعيش لاعبون نفس وضع مزراوي، بسبب قرار استبعادهم من لوائح المنتخب، ضمنهم حكيم زياش، أمين حاريث، ويونس بلهندة.