رغم اعتزاله الدولي..بنعطية يكشف إمكانية العودة للمنتخب

أمينة مودن

لم يغلق الدولي المغربي، مهدي بنعطية، باب العودة مجددا لحمل قميص المنتخب الوطني، رغم إعلانه الاعتزال الدولي بعد آخر مشاركة رسمية مع "أسود الأطلس" بنهائيات كأس إفريقيا للأمم ‘‘مصر 2019‘‘.

المحترف في صفوف نادي الدحيل القطري أوضح  في تصريح عبر  تقنية البث المباشر في إحدى صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه لا يمانع في العودة للمباريات الدولية، في حال كان المنتخب بحاجة إلى خدماته خلال إحدى المشاركات القارية ككأس إفريقيا للأمم، وصعوبة إيجاد مدافع قبل انطلاق البطولة.

وتابع بنعطية: "حاليا لا أرى أن هنالك ما يدعو لعودتي إلى النخبة الوطنية، لكن إن وجد المدرب صعوبات في الخط الدفاعي مثلا بكأس إفريقيا للأمم، حينها سأكون مستعدا لتلبية نداء الوطن، وحمل قميص المغرب مجدداً".

وبالرغم من أن بنعطية قد قرر الاعتزال الدولي قبل أشهر، إلا أنه شدد على متابعته الدائمة لمستجدات الأسود ومبارياتهم، كما نوه بالأسماء الحالية التي تشكل الخط الدفاعي للمنتخب المغربي، من بينهم لاعبون محليون ينشطون بالبطولة الاحترافية.

وكان اللاعب السابق في صفوف يوفنتوس، قد غاب عن جميع المعسكرات الإعدادية الأولى التي دعا إليها المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش، بعد تسلمه مفاتيح قيادة المنتخب، ليعلن بعدها قرار الاعتزال الدولي، ويربطه بالضغوط التي لاحقته وكواليس "الكان" الأخير التي عاشها، والتي كانت سببا في اختيار توقيف مسيرته الدولية التي انطلقت قبل 10 سنوات تقريبا.

يشار إلى أن تداعيات انتشار فيروس "كورونا" في العالم وإفريقيا قد أوقفت مشاركات أسود الأطلس القارية، حيث كان من المرتقب ظهور المجموعة في مارس الماضي، في اختبار رسمي مع حاليلوزيتش، يهم خوض ثالث ورابع جولة من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا "كاميرون 2021".